اليوم بدء المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات الخاصة بحد أدني 95% للطب و90% للصيدلة و85% للهندسة
تنسيق القبول بالجامعات

بدأت اليوم الأثنين 20 يوليو 2015 المرحلة الأولي بالجامعات الخاصة وجامعتان أهليتان وسط التوقعات بأن تشهد الجامعات عملية الالتحاق بالجامعات الخاصة هذا العام إقبالاً كثيفاً غير مسبوق في تاريخ الجامعات الخاصة وذلك بسبب الخوف الذي يعيش فيه طلبة وطالبات الثانوية العامة وأولياء أمورهم من ارتفاع الحد الأدني للألتحاق بكليات القمة بالجامعات الحكومية.

هذا ومن المقرر أن يجتمع المجلس الأعلي للجامعات الحكومية يوم غداً الثلاثاء في اجتماع طارىء لتحديد الحد الأدني للمرحلة الأولي من تنسيق القبول بالجامعات والحدود الدنيا لكليات القمة بالجامعات الحكومية في ظل الارتفاع الكبير في مجاميع طلاب الثانوية العامة العام الحالي.

وسوف تستمر المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات الخاصة حتى يوم الأحد 9 أغسطس المقبل، ثم تبدأ المرحلة الثانية يوم الأحد 16 أغسطس 2015 وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2015.

وعن الحد الأدني للألتحاق بكليات القمة بالجامعات الخاصة فقد قررت وزارة التعليم العالي أن تكون كالتالي:-

95% للطب ، 90% للصيدلة والعلاج الطبيعي وطب الأسنان، 85% للهندسة، وبذلك فيكون تنسيق كليات القمة بالجامعات الخاصة هذا العام أعلي من العام الماضي بنسبة 5% نظراً لإرتفاع مجاميع طلاب الثانوية العامة هذا العام عن الأعوام الماضية حيث قبلت كليات الصيدلة وطب الاسنان والعلاج الطبيعي العام الماضي بحد أدني 85% والهندسة 80%.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.