خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة وموعد بداية ونهاية تقديم التظلمات
خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة وموعد بداية ونهاية تقديم التظلمات

بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي نتيجة الثانوية العامة لعام 2015 يوم الثلاثاء الماضي الموافق 14 يوليو الجاري، وحتى يستطيع طلبة وطالبات الثانوية العامة من التظلم من نتيجة الثانوية العامة، قرر وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي فتح باب تظلمات الثانوية العامة للمتضررين من نتائجهم بداية من يوم الثلاثاء المقبل بداية من يوم 21 يوليو الجاري ولمدة 30 يوم.

من جهته أعلن الأستاذ محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والرسمي للغات ورئيس امتحانات الثانوية العامة خطوات تقديم التظلمات كما يلي:-

1- يقوم الطالب المتضرر من مادة معينة بتقديم طلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها، حيث يوجد مندوبين من لجنة النظام والمراقبة التابعين لها يقومون بتسلم التظلمات من الطلبة وأولياء أمورهم.

2- يقوم الطالب المتضرر من مادة معينة أو عدد من المواد بسداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يتضرر من درجاتها في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وذلك بأي فرع من فروع البنك الأهلي المصري أو أحد البنوك الوطنية الأخرى.

3- يقوم الطالب بتسليم نسخة من إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها، بعدها سيحدد له موعد محدد للكشف عن النتيجة ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب.

4- تبدأ مواعيد الإطلاع على كراسات إجابات المواد من الساعة التاسعة صباحاً بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

5- ضرورة الإلتزام بالحضور في الموعد الذي تحدده اللجنة للإطلاع على كراسات إجابات الطلاب ومن يتخلف عن الحضور في الموعد المحدد ليس من حقه تقديم طلب للإطلاع مرة أخرى.

6- يقوم الطالب بالإطلاع على صورة من كراسة الإجابة غير مدون عليها أسمه ولكنها تحمل رقم سري يمكن لمستشار المادة من الإطلاع عليها دون معرفة أسم الطالب ضماناً للشفافية وليس الكراسة الأصلية ويدون عليها الطالب الملاحظات الخاصة بعملية التصحيح، يقوم الكنترول بمراجعة تلك الملاحظات وإعادة رصد الدرجات مرة أخري.

7- إذا ثبت أن من حق الطالب في الحصول على درجات أعلي سترد له رسوم التظلم، ويتم إعادة تقدير درجاته مرة أخري.

وأضاف سعد أن عدد الذين استفادوا من تظلمات نتيجة الثانوية العامة العام الماضي بلغ 4% من التظلمات وقد حصل أحد الطلاب على قرابة 13 درجة بعد التظلم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.