بهذه الطريقة حصد أوائل الثانوية العامة أعلى الدرجات
الثانوية العامة 2015

نتيجة الثانوية العامة هي الحدث الأهم الذي ينتظره كل بيت في مصر، ليبدأ بعدها الفرح والاحتفال او الصمت والحزن.
ومنذ أعلنت وزارة التربية والتعليم ظهر اليوم نتائج أوائل الثانوية العامة والفرحة تعم أرجاء مصر لا سيما منازل أولئك المحظوظين.

فكيف حصل كل منهم على درجاته وما هو سر تفوقه، هذا ما حاولنا الوصول إليه فكانت الإجابات:

قالت ألفت مصطفى عبد العزيز الحاصلة على المركز الثالث “مكرر” على مستوى الجمهورية علمي رياضة، بمجموع 409.5 درجة، انها كانت تذاكر 7 ساعات في اليوم، وأخذت دروس خصوصية في جميع المواد، لأن المدرسة لا توفر كل شئ على حد تعبيرها، وكان يجب وجود بديل، والمذاكرة أول بأول، والمراجعة أكثر من مرة، هي المفاتيح الأساسية للنجاح”، وأكدت أن دعم والدها ووالدتها لها يأتي قبل كل شئ.

وأضافت: “برغم توقعي التفوق الا أنني بكيت أنا وأمي لحظة سماع الخبر”.

بينما قالت شروق أحمد السيد السيد الشربيني، الثانية “مكرر”على مستوى الجمهورية شعبة الأدبي، بمجموع 408 درجة، أنها كانت تعتمد على الكتاب الخارجى بينما تذاكر من الكتاب المدرسى في بعض المواد.

وأضافت: “كانت أمنيتى أن أدخل كلية “سياسة واقتصاد” وبدأ حلمي يتحقق والحمد لله، مؤكدة : “التصحيح كان كويس ومتظلمتش”.

وكشفت الخامسة “مكرر” على مستوى الجمهورية شعبة علمي علوم أنها لم تكن تهتم بالدراسة داخل المدرسة ولم تذهب اليها سوى 5 أيام فقط خلال العام الدراسي، واكتفت بالدراسة في المنزل والاستعانة بالكتب الخارجية والدروس الخصوصية”.

وأضافت: “عندما بلغت والدي فرح جداً ووعدني بشراء سيارة لي بمجرد نزوله باجازة هذا العام من عمله بالمملكة العربية السعودية”

أما إسراء رجب عبد الجليل محمد علام، الحاصلة على المركز الخامس على مستوى الجمهورية شعبة الأدبى بمجموع 407، فقد أرجعت الفضل لوالديها في هذا التفوق وانهما كانا يوفران لها ثمن الدروس الخصوصية من مصروف البيت رغم ضيق ذات اليد.

وأضافت: ” عرفت خبر حصولي على المركز الخامس من الجيران، وحتى الآن لا ازال غير مصدقة لخبر وجودي ضمن قائمة أوائل الجمهورية رغم تلقي اتصال من مديرية التربية والتعليم يؤكد ذلك.

ومن أغرب الحالات التي رصدت بين أوائل الثانوية العامة كانت ما حدث مع الطالبين اسلام عصام عفيفي واسلام مجدي عبدالفتاح الحاصلان على المركز الخامس مكرر شعبة علمي علوم، المتجاوران اللذان يحملان رقما جلوس متسلسل وهو (302315 و302316) بإدارة شبين الكوم التعليمية محافظة المنوفية، حيث حصلا على نفس مجموع الدرجات (409.5).

يذكر أن نتائج الثانوية العامة لهذا العام بلغ عدد الاوائل على مستوى الشعب الثلاثة 71 طالب، 42 بشعبة علمي العلوم، 17 بشعبة علمي الرياضيات، 11 بالشعبة الأدبية، وطالب على المكفوفين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.