وزير المالية يعلن أخبار سعيدة لموظفي الدولة
وزير المالية

في تصريحات مهمة لوزير المالية هاني قدري دميان منشور على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية أثناء حضور سيادته حفل الافطار الذي نظمته نقابة العاملين بمصلحتي الجمارك والضرائب، أكد فيها وزير المالية على عدد من المزايا الخاصة بتطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية ومن هذه الأمور:-

1- لن يضار أحد من موظفي الدولة من تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد وذلك من خلال تحمل الخزانة العامة للدولة أية فروقات في الأجور ناتجة عن زيادة قيمة ضريبة المرتبات وذلك نتيجة لتعديل الأجور الأساسية والمتغيرة وتحولها إلى أجر وظيفي وأجر مكمل.

2- قيمة الأجور الأساسية التي أصبحت الأن تسمي الأجر الوظيفي سوف تزداد لإحدي الدرجات الوظيفية بالهيكل الإداري للدولة من 300 جنيه إلى 1000 جنيه.

3- توحيد الأجور والمرتبات للدرجات الوظيفية بمختلف الوزارات والهيئات العامة بما يؤدي إلى القضاء على تفاوت الأجور بين جهة وأخري.

4- أن جميع الجهات العامة والهيئات الاقتصادية والغير مخاطبة بذلك القانون سيطبق عليها أيضاً التعديل الخاص بالأجور من أجر وظيفي ومكمل وهذا سيحقق المساواة بين جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والإدارة المحلية.

5- ربط نظام الاثابة بحجم الجهد المبذول في العمل.

6- زيادة أجور العاملين بنسبة 5% كل عام من الأجر الوظيفي والذي يساوى نسبة 75% من إجمالي الأجر الجديد، يعني أن نسبة الزيادة الفعلية في الأجور ستكون أعلى من نسبة 10% أو 15% في ظل النظام السابق للأجور.

7- شغل الوظائف العامة بإعلان مركزي للوظائف على بوابة الحكومة المصرية وهو ما يقضي على المحسوبية والواسطة كما كان في القانون القديم.

8- زيادة مستويات السلم الوظيفي لتصبح 16 مستوى بدلاً من 6 مستويات في القانون القديم مع تخفيض المدد البينية للترفي.

9- زيادة إجازة الوضع للمرأة العاملة إلى 4 أشهر بدلاً من 3 اشهر وزيادة الإجارة الاعتيادية لـ 45 يومياً لذوى الاحتياجات الخاصة بغض النظر عن مدة الخدمة الفعلية.

10- التأكيد على الشفافية ومحاربة الفساد حيث أصبحت تقارير تقويم الأداء علنية والزام جميع الجهات المخاطبة بقانون الخدمة المدنية الجديد بتطوير الهيكل التنظيمي لها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ياسياده الوزير اللى مفروض كان يترقى حاليا علشان كمل المده اللازمه للترقيه مصيره او
    وضعوا ايه قى القانون الجديد
    نرجو الاقاده والتوضيح

  2. يقول [email protected]:

    بلاش تقول كلام غير قابل للتنفيذ جامعة اسيوط حصلت فيها مهازل ورفضوا التنفيذ بالزيادات الجديدة والمرتبات اتاخرت ولا عارفين مندوب المالية هو اللي فاسد ولا امين عام الجامعة ارجوكم يا ريت حد يتدخل علشان الموضوع كبير بجد انا مواطنة مصرية بحب بلدي واتمنى لها كل الخير لكن الى اليوم المرتبات واقفة والمشاكل ليس لها حل…………………….

  3. تعسف فى تنفيذ القانون بمحافظة كفر الشيخ باخلاء طرف جميع المنتدبين فورا بدون سبب مقنع ولم يمر عليهم الفنرة المحددة بالقانون 18 وهى مرور4سنوات وعدم صرف مرتب الشهر الجارى بالرغم من دوامى بالعمل حتى الان

  4. طيب ياسيادة الوزير الى الان هيئة الاسعاف المصرية لم تصدر القرار التنفيدى للترقية المستحقة فى 1/10/2014 بحجة انه لاتوجد تكاليف مالية علما بننا منقولين من مديرية الصحة بالشرقية بدرجاتنا المالية بمالنا وماعلينا ولقد دخل القانون الجديد وتعديل مرتبات شهر يوليو والى الان لم نترقى من قبل هيئة الاسعاف المصرية ماهو موقفنا مش كفايا صبرنا ايام الرسوب الوظيفى وبعدين زملائنا فى جميع الجهات وكديرية الصحة تم ترقيتهم زحنا حتى تاريخة لم نحصل على الترقية فهل هدا عدل

  5. والمدرسين دول مش من ضمن موظفى الدولة وهم الركيزة الاساسية فى نجاح العملية التعليمية
    ليه مش بيطبق عليهم القانون ومساواتهم بباقى موظفى الدولة ؟؟؟؟؟؟؟
    مش ملاحظين حضراتك انه أى ميزة يحصل عليها موظفى الدولة يستثنى منها المعلمين وفى الاخر بنطالب بتنمية النظام التعليمى فى مصر بالشكل ده عمره ما هيبقى في تنمية فى التعليم والفضل يرجع ليكم

  6. انا بااعمل من عام 89 بقالى سبعة وعشرون عام ولم احصل على الرجة الاولى حتى الان وانا من زوى الاحتياجات الخاصة وسنى عدى الخمسين عام وبناء على السن بينزل ال45 يوم اعتيادى

  7. كلام جميل بتاع وزير المالية في
    العشر قرارت بس توحيد المرتبات علي جميع
    الوزارت = بس التنفيذ

    1. على الله الكلام دا يتحقق فكل المؤسسات ما يجيش وزير التربية والتعليم والازهر يقولوا المعلمون لااااااااااااااااا ليه هم مش من العملين بالدولة ولا شغاليين فى اسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.