موعد بدء تنسيق المرحلة الأولي للجامعات ومؤشرات كليات القمة
تنسيق القبول بالجامعات

أعلن مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي أنه سوف يتم بدء المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات هذا العام بداية من يوم السبت الموافق 25 يوليو 2015 وسوف تستمر لمدة أسبوع حيث يقوم طلبة وطالبات الثانوية العامة الموجودين بتلك المرحلة والمنطبق عليهم شرط المجموع بكتابة رغباتهم في الجامعات والكليات التي سوف يلتحقون بها، وأنه سوف يتم إعلان نتيحة المرحلة بعد إغلاق عملية التسجيل الخاصة برغبات طلاب الثانوية العامة ب48 ساعة.

واشار المصدر إلى أن الاعداد التي سيتم قبولها هذا العام بالجامعات يقترب من الاعداد التي تم قبولها في العام الماضي بالجامعات.

وأضاف المصدر إلى أن الأعداد التي تم قبولها العام الماضي في العلوم الطبية بلغ 9500 طالب وطالبة وأعلي كلية طب في العام الماضي هى كلية الطب البشري بجامعة المنوفية حيث أخذت مجموع 404 بينما احتلت كلية الطب البشري بجامعة الفيوم المرتبة الأخير بين كليات الطب البشري حيث أخذت مجموع 400.5 درجة.

أما بالنسبة لكليات الهندسة فقد قبلت العام الماضي ما يقرب من 18500 طالب وطالبه وكانت كلية هندسة القاهرة هي الأعلي مجموع بالنسبة لكليات الهندسة حيث كان مجموع القبول بها 391.5 درجة ، وهندسة أسيوط الأقل تنسيقاً حيث قبلت مجموع 380.5 درجة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.