8 نصائح لطلاب الثانوية العامة المتوجهين لاختبار القدرات
الطلاب المتوجهه لمكتب التنسيق

يعتبر اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء هو أول أيام لاستخراج بطاقات اختبار  القدرات المطلوبة لبعض الكليات العملية، وذلك لأول أربع حروف أبجدية (أ،ب،ت،ث)، حيث تشترط بعض الكليات على طلاب الثانوية العامة للنظام الجديد والقديم أن يتجاوزوا أمتحان القدرات التي تضعه لهم ليتم قبولهم في الكلية، نظراً لصعوبة الإجراءات التي يمر بها الطلاب، يقدم موقع مصر فايف النصائح التي يجب إتباعها أثناء التقدم لاختبار القدرات:

  1. يجب على الطالب أن يحضر معه: رقم الجلوس الخاص به، صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، ولكن للتقدم لاختبار امتحان التربية الرياضية يجب إحضار صورتين شخصيتين.
  2. تفتح مكاتب التنسيق في الكليات من الساعة 9 وحتى الساعة 4 بعد الظهر.
  3. يمتلك الطالب فرصة واحدة لأداء تجربة اختبار القدرات، لذلك تقدم بعض الكليات وحدات تدريبية لمدة يومين أو ثلاثة أيام، وذلك مقابل مبلغ  من المال يتراوح من 150 إلى 300 جنية مصري.
  4. يطلب دفع 50 جنية رسوم إجراء الاختبار.
  5. يلزم على الطالب الجلوس في المكان المحدد له أثناء الاختبار، وفي حين تخلفه عن هذه الأماكن لا يحتسب نتيجة أمتحانه ويعتبر لاغي.
  6. الكليات التي تلزم إجراء اختبار للالتحاق بها هي: كلية التربية النوعية والرياضية، وكلية الفنون الجميلة والتطبيقية والفنون الموسيقية وكلية فنون جميلة قسم الرسم والعمارة، بالإضافة إلى كلية التمريض.
  7. يسمح لكل طالب إجراء اختبار واحد للقدرات، وفي حالة الرسوب فيه لا يسمح له التقدم لأي اختبار أخر سواء في نفس الكلية أو في كليات أخرى، ولا يسمح له بدخول هذه الكلية تماماً.
  8. يعتبر المكان الرسمي لاستخراج استمارة الالتحاق باختبار القدرات، هو المكتب الرئيسي لمقر المدينة الجامعية الخاص بالطلاب.

 

www.misr5.com/custom/ad.php" >

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.