تجنبي هذه العادات الخاطئة على السحور
السحور

في شهر رمضان المبارك تعد وجبة السحور مهمة جداً، لأنها ستساعدكم على عدم الشعور بالعطش، ولقد حثنا الرسول الكريم على التسحر في رمضان، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : تسحروا فإن في السحور بركة.

ولذلك هناك العديد من الأخطاء الذي يقوم البعض بارتكابها في هذا الشهر، وهذه الأخطاء ستشعركم بالجوع والعديد من الأشياء الأخرى.

العادات الخاطئة التي يجب عليكم تجنبها على السحور:

أولاً: أول هذه العادات الخاطئة هي عادة شرب الماء بكثرة على السحور، فقد يظن البعض أن شرب الماء بكثرة على السحور سيساعدهم على تجنب العطش، ولكن هذا خطأ، فلذلك عليك بشرب كمية كافية من الماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور بما يقارب لتر ونصف، بدلاً من شربها الماء بكثرة على السحور.

ثانياً: البعض منا يقوم بإهمال وجبة السحور ، وهذا خطأ كبير جداً، لما لهذه الوجبة من فوائد مثل أنها ستقيكم من الجوع، ولذلك ننصحكم بأن تكون الوجبة تحتوي على الألياف والبروتينات، لكي تستطيعوا من تحمل مشقة الصيام، وستتخلصون من الجوع بإذن الله.

ثالثاً: تناول الوجبات الدسمة و السكريات على السحور ، فقد يعتقد البعض أن الأطعمة الدسمة أو الحلويات تملأ المعدة وتقي من الشعور بالجوع، ولكن على العكس تماماً فهي ستشعركم بالعطش ، فلذلك أفضل طعام يمكن تناوله على السحور هو الخضروات والفواكه ، لاحتوائها على الألياف التي ستقيكم من العطش.

أخيراً: من أكبر الأخطاء التي يرتكبها البعض و هو تناول الأغذية التي تحتوي في تكوينها على الصوديوم أو ملح الطعام، أو شرب القهوة والشاي بكثرة على السحور، فعل هذه الأخطاء سيؤدي إلى إدرار البول، ذلك سيؤدي إلى العطش نتيجة فقدان بعض الأملاح المعدنية من الجسم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.