تابع أخبار الوضع في سيناء لحظة بلحظة 1/7/2015
أخبار مصر

نعرض عليكم من خلال موقع مصر فايف أخر تطورات الوضع في سيناء اليوم لحظة بلحظة وتحديث مستمر علي مدار اليوم .

تحديث 2/7/2015

المتحدث العسكري: سيناء في قبضة القوات المسلحة والإرهابيون لن يسيطروا علي متر منها

القوات المسلحة
القوات المسلحة

صرح العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية أن الجيش قضي علي 100 ارهابي وفر العدد الباقي، مؤكدا أن العدد الذي شارك في الهجوم علي كمائن الجيش 300 إرهابي، وأضاف أن القوات المسلحة مستمرة في ملاحقة تلك العناصر التكفيرية حتي تنظف سيناء منهم تماما.

أوكرانيا تدين بشده الهجوم الذي حدث أمس علي سيناء

سيناء
سيناء

أدانت الخارجية الأوكرانية الهجمات الإرهابية المتتالية التي قامت بها مجموعة من الجماعات الإرهابية والتي راح ضحيتها الكثير من الجنود والضباط المصريين .

وأضاف البيان الذي أصدرته الخارجية الأوكرانية أنها تقف بجانب الشعب المصري للمرور من محنته، وتتقدم بخالص التعازي إلي اسر الشهداء وتتمني بالشفاء العاجل للمصابين.

تحديث 04:39 م

القوات المسلحة تمشط منطقة الشيخ زويد ورفح لملاحقة الإرهابيين

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

صرحت قناة سكاي نيوز أن القوات المسلحة المصرية تقوم بتمشيط منطقة الشيخ زويد ورفح لملاحقة الإرهابيين، وأضافت أيضا أن القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية سوف تفرض إجراءات أمنية لم تشهدها سيناء من قبل وأن حالة الطوارئ لن تنتهي حتي تخلو سيناء من العناصر الإرهابية .

ويذكر شهود عيان أن مقاتلات f16 ومروحيات الأباتشي تقصف أماكن تمركز العناصر الإجرامية بعد تحديد اماكنها.

تحديث 03:36 م

الجيش الإسرائيلي ينشر دباباته علي الحدود مع مصر بعد هجمات الشيخ زويد

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب القصوى علي الحدود المصرية الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الأربعاء عقب العمليات الإرهابية التي استهدفت عددا من الكمائن التابعة للقوات المسلحة المصرية علي الطريق الدولي للعريش، بالإضافة إلي استهداف عدد من أقسام الشرطة في مدينة الشيخ زويد.

وذكرت احدي المواقع الإخبارية الإسرائيلية منذ قليل أن الجيش الإسرائيلي نشر قوات البرية من جنود ودبابات علي الحدود الإسرائيلية مع مصر، وأعلن حالة التأهب القصوى، بالإضافة إلي إغلاق معبر “كرم أبو سالم” بين إسرائيل وقطاع غزه ومعبر “نيتسانا” البري بين مصر وإسرائيل.

وعلي الجانب الأخر قد أعلنت قناة العربية حالة الطوارئ ورفعها إلي الدرجة “ج” في سيناء وإغلاق جميع الطرق في رفح والشيخ زويد والعريش، وكانت مديرية الصحة بالعريش قد أعلنت عن أخر إحصائيات التي توصلت إلي من عدد الشهداء والمصابين بين أفراد الجيش المصري والتي بلغت 64 شهيد.

تحديث 03:08 م

قناة العربية: وزارة الدفاع ترفع حالة الطوارئ إلي الدرجة “ج” في سيناء

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

أعلنت قناة العربية الإخبارية أن وزارة الدفاع المصرية أعلنت حالة الطوارئ في سيناء إلي الدرجة “ج” لمواجهة العمليات الإرهابية التي تستهدف القوات المسلحة في سيناء، وإغلاق مدينة الشيخ زويد و رفح والعريش وإرسال قوات علي الحدود مع غزة.

وأعلنت مديرية الصحة بالعريش أن حصيلة الهجوم علي 15 كمين في شمال سيناء وصل حتي الآن 64 شهيدا، فيما وصل عدد القتلي في صفوف التكفيريين إلي 35 قتيل.

تحديث 02:42 م

المتحدث العسكري: تدمير مركزين تابعين لتجمعات العناصر الإرهابية بسيناء

المتحدث العسكري
المتحدث العسكري

صرح العميد محمد سمير المتحدث العسكري أنه في إطار متابعة أعمال ملاحقة العناصر الإرهابية المشتركة في الهجوم الإرهابي علي كمائن القوات المسلحة صباح اليوم الأربعاء.

وأضاف أن القوات المسلحة بالتعاون مع القوات الجوية المصرية قامت باستهداف مركزين لتجمع العناصر الإرهابية بسيناء وتم إصابتها إصابة مباشرة.

تحديث  01:28م

تنظيم أنصار بين المقدس تعلن مسئوليتها عن أحداث الشيخ زويد

أنصار بيت المقدس
أنصار بيت المقدس

أعلن تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي “ولاية سيناء” مسئوليته عن الأحداث الإرهابية التي وقعت صباح اليوم الأربعاء في سيناء والتي استشهد بها 10 من أفراد القوات المسلحة المصرية حسب إحصائيات المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري.

وحدثت صباح اليوم اشتبكات عنيفة بين أعضاء تنظيم بيت المقدس الإرهابي وأفراد القوات المسلحة المصرية، حيث قاموا الإرهابيين باستهداف عدة كمائن تتمركز علي الطريق الدولي للعريش وقاموا بإطلاق قذائف الهاون ونيران كثيفة.

وذكر شهود عيان بمنطقة الشيخ زويد أن العناصر التابعة لجماعة انصار بيت المقدس الإرهابية قامت باعتلاء أسطح المنازل بالمنطقة المحيطة بقسم شرطة الشيخ زويد وقاموا بإطلاق قذائف ال أر بي جي علي القسم.

وأضاف شهود العيان أنهم شاهدوا أيضا عدد كبير من طائرات الأباتشي ومقاتلات f16 تقوم بقصف أماكن تمركز العناصر الإرهابية التابعة لأنصار بيت المقدس.

تحديث 1:07 م

سكاي نيوز: أنباء عن سقوط 60 شهيد من القوات المسلحة خلال اشتباكات اليوم

اخبار سيناء
اخبار سيناء

أعلنت قناة سكاي نيوز في خبر عاجل لها ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين من جانب القوات المسلحة إلي 60 شهيدا بشمال سيناء.

تحديث 12:54م

إرهابييون يقصفون مقر قسم شرطة الشيخ زويد بقذائف ال ار بي جي

إرهابييون
إرهابييون

ذكر شهود عيان بمدينة الشيخ زويد أنهم شاهدوا مسلحون يعتلون أسطح المباني بالمدينة وقاموا بإطلاق قذائف ال أر بي جي تجاه قسم شرطة الشيخ زويد.

وأن هناك حالة شبه حظر التجول في المدينة وسط تحليق مكثف لطائرات الأباتشي وطائرات f16 المقاتلة والتي تقوم بقصف المسلحين في أماكن متفرقة.

وأضاف مصدر عسكري أن الجماعات الإرهابية قامت بزرع العديد من العبوات الناسفة علي جانبي الطريق لمحاولة إيقاف إي سيارات تابعة لقوات الجيش المصري.

تحديث 12:37 م

سقوط قتلي ومصابين من العناصر الإرهابية في قذف عنيف لطائرات الأباتشي بالشيخ زويد

طائرات الأباتشي
طائرات الأباتشي

صرح مصدر أمني أن عدد كبير من طائرات الأباتشي وصلت إلي مكان الاشتباكات بين القوات المسلحة المصرية والعناصر الإرهابية وقامت الطائرات بقصف أماكن تمركز العناصر الإرهابية مما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلي والمصابين.

وأضاف المصدر الأمني أن قوات الأمن المتمركزة علي الطريق الدولي للعريش تعرضت لهجمات من قبل المسلحين، أن الطائرات الأباتشي لا زالت مستمرة في قصف أهدافها وتم إغلاق منطقة العريش والشيخ زويد بالكامل.

تحديث 12:28 م

إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات شمال سيناء

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

رفعت مستشفيات العريش والشيخ زويد و رفح حالة الطوارئ، في الوقت الحالي الذي يشهد اشتبكات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحون، وتبادل كثيف للنيران بين الجانبين.

وقامت مديرية الصحة بالعريش بنشر جميع سيارات الإسعاف وجميع الأطقم الطبية في حالة استعداد لتلقي أي استغاثة أو نقل إي مصابين إلي المستشفيات، ويذكر مصدر أن الأهالي يستغيثون لتعرض منازلهم لإطلاق نيران بشكل عشوائي .

إرهابيون يفتحون النيران علي قسم شرطة بالشيخ زويد

152012521841

ذكر شهود عيان أن مجموعات إرهابية مسلحة قامت بمهاجمة قسم شرطة الشيخ زويد، وردت أيضا القوات الموجودة بالقسم علي مصدر النيران، وأضاف الشهود العيان أنهم شاهدوا بالفعل المسلحين في المنطقة المحيطة بقسم شرطة الشيخ زويد.

أشتباكات قوية بين القوات المسلحة المصرية ومسلحون في مناطق متفرقة بالعريش

الجيش المصري
الجيش المصري

صرح مصدر أمني بشمال سيناء أن مجموعات تكفيرية قامت بفتح النيران علي عدد الكمائن وتمركزات الجيش في العريش بمنطقة الشيخ زويد، وقامت القوات المسلحة أيضا بالرد علي تلك النيران ودارت اشتباكات عنيفة بينهم.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يقول ابوحلاوه محمد العسكرىمن ابناء الدقهليه الاحرار المخلصين لوطنهم اما الخرفان لا لا:

    نشهد للقوات الجيش المصرى الوحوش االابطال بما قامو به من الانتقام من الارهبين الكلاب وهزا ليس جديد على الابطال المصرينوتحياتى للرايس السيسى الرجل العظيم وقادت القوات المسلحه وجنودها البواسل وشهدانا الابرار اللهاما يجعلهم من اهل الجنه وشفعهم فى اهليهم وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر وعاشت مصر حره بعزيمت رايسها وقادت قوتها المسلحه وجنودها الابطال المخلصين واعز الله جيش مصر بلد الكنانه غصبن عن عيون الخونه الخرفان المجرمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.