جهاز حماية المستهلك يحذر من “اللبن المبستر” لهذه الأسباب
اللبن المبستر

ناشد جهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين بتوخى الحذر عند شراء الألبان المبسترة، لتفادى التعرض للإصابة بالميكروبات المسببة للأمراض.

وتابع الجهاز أن الوسيلة الأمن فى الحفاظ على اللبن هى بسترته حتى يتم التأكد من خلوه من الميكروبات، وتأتى البسترة من خلال تسخين ألبان الأبقار والجاموس فى درجة حرارة عالية ثم تعريضها فجأة لدرجة حرارة منخفضة جداً، ويجب أن تكون جميع منتجات الألبان قد مرت بهذه العملية من البسترة المطلوبة حتى تدمر الجراثيم الضارة الموجود بالألبان وبعدها يمكن صنع مشتقات الألبان بطريقة آمنية.

فيما يجب الإشارة إلى أن بسترة الألبان لا تضر بقيمتها الغذائية وما ينتج عنها من مشتقات، كذلك لا تؤثر على الطعم ولا اللون ولا الشكل والرائحة، وفيما يخص من يعانون من الحساسية تجاه الألبان ومشتقاتها فإن هذه الحساسية كامنة فى اللبن نفسه وليست فى طريقة معالجته.

وتابع الجهاز أنه على الراغبين فى شراء الألبان المبسترة شرائها من مصادر موثوقة وعدم إعطاء الثقة الكاملة فى البائعين الجائلين، والتأكد من الغلاف المعبأ به الألبان من عدم تأثره بالخارج وقراءة المحتوى جيداً.

وشدد الجهاز على التأكيد على حفظ الألبان المبسترة بعد فتح العبوة فى الثلاجة، ومراعاة فترة الصلاحية وعدم استخدامها بعد فوات الأوان، والإلتزم بالإرشادات المطبوعة على الغلاف المتعلقة بطريقة التخزين الجيدة.

وأضاف فيما يخص الحامل، فإنها تكون عرضه للإصابات بالميكروبات الموجودة فى الألبان الغير مبسترة أكثر من الأخرين بنسبة 20%.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.