8 فوائد للوقوف علي الرأس تجعلك تمارسها يومياً
الوقوف علي الرأس

هل سبق لك وأن حاولت الوقوف علي رأسك في مرة من المرات من قبل؟ ربما تستغرب الأمر، ولكني أنصحك بقرأة فوائد الوقوف علي الرأس لأنها بالفعل سوف تجعل تمارس تلك العادة يوميا.

وتوجد بعد الاعتقادات المنتشرة حول الوقوف علي الرأس وأنها عادة تضر بالصحة العامة للجسم، وأنها تؤثر بالسلب علي الدورة الدموية بالجسم وانخفاض ضغط الدم، ولكن كل هذه كما وضحت ما هي إلا معتقدات غير صحيحة، حيث أن أساس رياضة اليوغا هو وضعية الوقوف علي الرأس بالإضافة إلي رياضة الجمباز، وتعرف وضعية الوقوف علي الرأس باسم “السيرسانا” ونعرض عليكم 8 فوائد الوقوف علي الرأس :

أولا : تجعلك تشعر بالسعادة :

إذا رغبت في السعادة فعليك الوقوف علي رأسك، ويرجع التفسير في ذلك إلي أنه عند الوقوف علي الرأس يؤدي إلي زيادة تدفق الدماء إلي المخ مما يعمل علي تهدئة الجسم، بالإضافة إلي تحفيز الغدة الكظرية لإفراز هرمونات كثيرة من شأنها تخفيف الاكتئاب والشعور بالكثير من الطاقة الإيجابية .

ثانيا : تحسين الهضم :

يعمل الوقوف علي الرأس في تحفيز الغدة النخامية والمسئولة أيضا عن سلامة الجهاز الهضمي، بالأضافة إلي فضله الكبير في علاج الانتفاخ والغازات بالبطن .

ثالثا : يجعلك تشعر بالقوة :

الوقوف علي الرأس يجعلك تشعر بالثقة بالنفس ويجعلك تتعلم الثبات وعدم التحرك ويقوي العصب .

رابعا : تحسين أداء الدورة الدموية بالجسم :

يتمركز القلب تحت الرأس الأمر الذي يجعل القلب يبذل جهد أكبر لضخ الدم إلي المخ، حيث يتغير مسار الدورة الدموية إلي الرأس مما يؤدي إلي خفض الضغط علي القلب قليلا .

خامسا : يعالج تورم القدم :

الجلوس أو الوقوف إلي فترات طويلة يؤدي إلي أحتباس السوائل الموجودة في القدمين، لذلك يساعد الوقوف علي الرأس في توزيع تلك السوائل بانتظام إلي الجسم مرة أخري .

سادسا : تقوية عضلات الكتفين واليدين :

يتطلب الوقوف علي الرأس قوة عضلية للكتفين واليدين لذلك فإن الوقوف علي الرأس يعتبر تمرين مفيد جدا لتقوية عضلات الكتفين واليدين، لأن وزن الجسم بالكامل يكون مرتكز علي اليدين والكتفين، لذلك ننصح بممارسة ذلك التمرين يوميا لمدة 3 دقائق .

سابعا : التخلص من الضغط العصبي والنفسي :

أحيانا تقابلنا في حياتنا صعوبات كثيرة وضغوطات عصبية لا أخر لها، ولكن الرياضة تساعد في القضاء علي كل هذه المشكلات، حيث يساعد الوقوف علي الرأس في خفض التوتر والشعور بالهدوء ولا تتطلب الكثير من الوقت، حيث أن وضعية الوقوف علي الرأس تجعل الشخص في تركيز مع ذاته علي الحفاظ علي وضعية جسمه ثابته مما يساعدك بشده علي التخلص من مشاعر التوتر .

ثامنا : تحسين التركيز :

يساعد الوقوف علي الرأس في تحسين وظائف المخ التي تنشط نتيجة زيادة تدفق الدم إليها، مما يعمل علي زيادة التركيز بشكل ملحوظ .

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.