أصحاب المعاشات يرفضون علاوة السيسي
الرئيس السيسي يقر علاوة على المعاشات

كانت وزارة المالية قد أعلنت مسبقاً عن نيتها لرفع نسبة الزيادة السنوية للعاملين في القطاع الحكومي و الأعمال و الجهات و الإدارات الحكومية و ذلك في جميع أنحاء الجمهورية على أن تتم تلك الزيادة بعد شهر رمضان المبارك خلال شهر يوليو 2015، نزامناً مع تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد و بدء العمل به.

و أكد وزارة المالية مؤخراً أن الزيادة السنوية ستكون بقيمة 10% و صرحت أنها ستطبق رسمياً على جميع الجهات الحكومية، و ذلك عقب إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية فوراً، و في هذا السياق و في رد فعل مفاجئ من أصحاب المعاشات، تم رفض الزيادة اتي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي من قبل أصحاب المعاشات، و البالغ قيمتها 10% بدون حد أقصى أو أدنى.

و أكد البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أنه لأول مرة تقوم الحكومة بإقرار علاوة دون تحديد حد أدنى لها منذ 20 عام، و هذا يطيح بأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أقل من 500 جنيه، لذلك صرّح بنيته لتحديد موعد عمل مظاهرة في ميدان طلعا حرب و سيقومون خلالها بالإفطار بالعيش الحاف، رفضاً للظلم الذي ياعرض له المواطن الذي يتقاضى معاش أقل من 500 جنيه.

و في سياق آخر أعلنت وزارة المالية أنها تقوم بتعديل أجور الموظفين و أصحاب المعاشات لتحاول تطبيق الأجور الجديدة تزامناً مع تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد، كما أكدت أن تكلفة تعديل الأجور ستصل إلى  226  مليار جنيه، للعام المالي المقبل.
اقرأ أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مفيش حرية مفيش عدالة
    فيه ظلم بكل رزالة
    هل اصبحنا علي مصر عالة
    طبعا لا والف لا
    خدمنا بلدنا بكل اصالة
    وولادنا صاروا رجالة
    ياكل صاحب معاش من الالم موجوع
    اصرخ بصوت عالي ومسموع
    لاجل الحق يكون له رجوع
    اصرخ وقول انا مصري
    اصرخ وقول عايز حقي
    اصرخ وقول انا مش اخوان
    اصرخ وقول انا ضد الظلم والنفاق والبهتان
    اصرخ وقول انا مصري انا انسان
    ومن حقي ان اعيش انسان

  2. محدش بيعطينا حاجة من جيبه…اعطونا من اموالنا الخاصة……واللا خلاص بقت اموال دولة…يا ناس حرام عليكم…علي فكرة انا في انتظار مقابلة الملك العلام وساتقدم له بشكوي علي ظلم الانسنان لاخي الانسان..انما اشكو بثي وحزني الي الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.