أخبار هامة جداً بخصوص المعاشات في القانون الجديد
قانون المعاشات

في إطار بدء العمل بقانون التأمينات الجديد، أكد المستشار التأميني  لنقابة الغزل و النسيج سامي عامر أن قانون التأمينات الجديد وضع شروط يتم على أساسها صرف المعاشات للمواطنين، و لذلك أصدرت التأمينات شروط خاصة يتم خلالها وقف صرف المعاشات إذا تحققت، و في هذا السياق نقوم بنشر الشروط التي تؤدي إلى وقف صرف المعاشات طبقاً لقانون التأمينات الجديدة.

شروط وقف صرف المعاشات طبقاً لقانون التأمينات الجديد:

  1. يتم وقف صرف المعاش للمواطن في حال التحاقه بعمل و حصوله على راتب مساوي للمعاش الذي يتقاضاه من الدولة أو أكبر منه، و إذا التحق المواطن بعمل راتبه أقل من راتب المعاشات سيتم صرف الفرق بين راتب العمل و راتب المعاشات.
  2. إذا قام المواطن بمزاولة مهنة لمدة 5 سنوات، تقوم الدولة بوقف صرف راتب المعاشات له و في حالة توقفه عن العمل يمكنه استعادة صرف المعاش.

شروط صرف الرجل لمعاش زوجته في حال وفاتها:

أما في حالة رغبة الزوج في الحصول على معاش زوجته، صرّح عمرو حسن رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين، أن التأمينات وضعت عدة شروط ليتمكن الزوج من الحصول على معاش زوجته المؤمن عليها و تتضمن:

  1. يجب أن يكون عقد الزواج موثقاً قبل بلوغ الزوجة 60 عاماً، أي قبل وصولها إلى سن المعاش المقرر في الدولة، و ذلك باستثناء إذا قام الزوج بطلاق زوجته المؤمن عليها قبل بلوغها 60 عام ثم ردها بعد أن بلغت 60، و أيضاً يستثنى من هذا الشرط الزواج الذي تم قبل 1-9-1975 و إذا كان الرجل ليس لديه زوجة أخرى و ليس مترملاً.
  2. للزوج أيضاً الحق في صرف معاش زوجته لو كان قد تزوجت من امرأة أخرى، و لكن بشرط أن يكون قد طلّق الأخرى، أو أن يكون مترملاً منها.

أخبار قد تهمك:

تحديث 27/6/2015

عاجل: أعلن منذ قليل وزارة القوي العاملة، عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي علاوة 10% لأصحاب المعاشات علي مستوي الجمهورية، علي أن يتم صرف العلاوة مباشرة بعد قرار الرئيس لوزارة المالية والقوي العاملة، لمعرفة كافة التفاصيل وموعد صرف العلاوة من الرابط التالي:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. 10/100قليلة جدا كعلاوة للمعاشات.يجب النظر الي المعاشات .كيف يكون المعاش وكيف يصرف.علاج وسكن واعباء…….الخ وخاصة المعاشات القديمة بسيطة.دفعنا تأمينات 40 عاما وخدمنا مثلهم وخرجنا علي المعاش مدير عام ووكيل وزارة يافرحتي!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.