اكلات رمضانية 2015 : طريقة تحضير الحريرة المغربية 
طريقة تحضير الحريرة

كيفية تحضير الحريرة ، دخل علينا شهر الغفران و الصيام بفرحة بين اوساط المسلمين ، و كالعادة فإن مائدة الاكل وقت الافطار تكون ممتلئة بالعديد من اكلات رمضان ، و نجد انه في كل من المغرب و الجزائر لا تجد مائدة افطار الا و تحتوى على الحريرة ، و بدورنا على مصر فايف نقدم لكم طريقة تحضير الحريرة المغربية لذيذة بإذن الله .

اكلات رمضانية 2015 : طريقة تحضير الحريرة المغربية 
كيفية تحضير الحريرة

طريقة تحضير الحريرة بالمقادير

و من اجل تحضير الحريرة يستلزم بعض المقادير الضرورية و هي كالتالي : نحتاج لكمية 125 غرام العدس , يجب ان نتوفر على حمض يابس ثم بعد ذلك نبلله في الماء لمدة تصل لحوالي 12 ساعة ، بعد ذلك نقوم بإزالة قشرته الخاصة .

نحتاج ايضا :
نصف كوب كرافس مفروم
نصف كوب مقدونس أخضر مفروم
نصف كوب قزبر أخضر مفروم
بصلتان مفرومتان
نصف كيلو طماطم مفرومة
125 غرام من الشعرية الرفيعة جداً
125 غرام من الفورص

بعد ذلك نقوم نأخد كمية من الخليط الابيض و نقوم بخلطه مع كوب ماء بواسطة خلاط كهربائي مع ربع كوب من زيت المائدة , نضيف  ملعقة صغيرة من السمن + ملعقة صغيرة ابزار و فلفل اسود  ، نضيف ايضا ملعقة صغيرة من الزنجبيل ، نصف ملعقة صغيرة قرفة ، 4 ملاعق كبيرة من الطماطم المعلبة ، مع  ملعقة ونصف من الملح و اخيرا 4 لترات من الماء .

كانت هذه هي المقادير الكاملة لتحضير الحريرة المغربية حبيبة الملايين و التي لا تجد مائدة افطار في شهر رمضان الا  و تتغنى بها .

طريقة تحضير الحريرة في رمضان

و نصل الآن للمرحلة الاخيرة من كيفية تحضير الحريرة ، اذ نقوم باخد 8 لتر من الماء و نضعها بالنار ، بعد ذلك نقوم بإضافة :
ربع كوب الزيت
ربع كيلو لحم غنم
بصلتان متوسطتان
نصف كوب مقدونس أخضر مفروم
نصف كوب قزبر أخضر
نصف كوب كرافس مفروم
الفلفل الأسود
الزنجبيل
القرفة
الملح

بعد ذلك بقوم بتحريك ما قمنا بإضافته للماء لمدة تصل لحدود 5 دقائق ، بعد الانتهاء من هذه المهمة نضيف الطماطم و مركز الطماطم و الحمص ، العدس ، السمن و الماء مرة ثانية ثم نقوم بغلق الطنجرة لمدة ساعة ، بعد هذه المرحلة نقوم بإزالة الغطاء و نترك الحريرة فوق نار هادئة .

و نصل الآن للمرحلة الاخيرة لكيفية تحضير الحريرة ، بعد ذلك نقوم بإضافة الشعرية والطحين للطنجرة و نحركه جيدا ، نترك ما قمنا بعمله فوق النار لمدة 30 دقيقة و نبقى نحرك حتى انقضاء الوقت ، و بهذا اقول لكم بالصحة و الراحة .

تحضير الحريرة الوهرانية

و بفضل الشهرة التي تجتازها الحريرة الوهرانية نقدم لحضراتكم طريقة تحضير الحريرة الوهرانية بما فيها المقادير و الطريقة بشكل دقيق و مناسب , تجعلك متمكن من اعدادها في مائدة الافطار بإذن الله .

مكونات الحريرة الوهرانية 

ملعقة صغيرة من : راس الحانوت ، هريسة ، فلفل اسود .
حبة من : اللفت ، بطاطا ، 3 من طماطم ، 2 من كوسة ، 4 من الجزر ، 2 من البصل .
و اخيرا يجب ان نتوفر على 4 فصول من الثوم .

طريقة تحضير الحريرة الوهرانية

طريقة التحضير هي سهلة بالنسبة للحريرة الوهرانية يكفي ان نأحذ طنجرة او اي شيء تتوفرون عليه جيد لطهي الحريرة ، نضع اللحم في الطنجرة ، بعدها ناخد بطاطا ، 3 حبات من الطماطم ، 2 حبات من الكوسة ، 4 حبات من الجزر ، 2 حبات من البصل ثم الاربع فصول من الثوم و الملح و الفلفل و لتر من الماء .

بعدما ننتهي من مهمة طهي الخضار نقوم بوضعها في الخلاط الكهربائي و نطحنها جيدا ، بعد عملية الطحن نقوم بتحضير الفرينة ، راس الحانوت ، الكركم ، الكمون ، القرفة ، الفلفل الاسود في وعاء خاص ، بعد التحضير نقوم بسكبه مع خليط الخضار الاول .

ان كان لديكم اي تساؤل لا تبخلوا علينا باستفساراتكم و سنكون جد سعداء بالاجابة عنها بإذن الله .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يسلمووو لكن افضل انواع الحريره الجزايريه هي مع الشعير في مكان الطحين اكثر من شهية وبنفس الوقت افيد للصحة

    1. شكرا لمرورك ، نعم الحريرة الجزائرية تعجبني ايضا , و رمضان مُبارك سعيد عليكم جميعاً و كل عام و أنت إلى الله أقرب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.