خطير : رئيس وحدة سلامة الغذاء يفجر مفاجأه كبرى “لا توجد لحوم حلال بمصر”
رئيس وحدة سلامة الغذاء يفجر مفاجأه كبرى لا توجد لحوم حلال بمصر

فى تصريخ غريب وخطير في ذات الوقت، صرح “حسين منصور” رئيس وحدة سلامة الغذاء في وزارة الصناعة والتجارة، أنه لا يوجد في جمهورية مصر العربية لحوم حلال مطلقاً، وأن اللحوم التى تتواجد داخل المحلات ومحلات الجزارة لا تعتبر طازحة وبالتالي لا يطلق عليه اسم لحم حلال.

حيث أوضح منصور أن الذبح في مصر لا يكون حسب الشريعة الإسلامية، وأن الذبح يكون في مكان مفتوح غير مخصص للذبح وسط أجواء من التلوث وإرتفاع الحرارة، حيث يتم بيعها في الهواء الطلق وذلك يعرض اللحمة للتلوث ويفقدها أن تكون طازحة أو صالحة لتناولها، عدا عن سوء النقل والسلخ.

ويشير أن دراسة أجريت على أكثر من 400 جزار داخل مصر، وكانت تفيد هذه الدراسة حول مدى معرفة الجزارين بعملية الذبح على طريقة الشريعة الإسلامية، فكانوا يعتقدون أن الذبح فقط بقول “الله أكبر” دون معرفة أن الذبح الإسلامي له الكثير من القواعد، كعدم ذبح حيوان أمام حيوان آخر، أو إخافة الحيوان قبل ذبحه.

وقال أن الأمر الخطير والذي يعتبر كارثة، أن الذبح يكون في أماكن قذرة غير صحية، كما أنه لا يوجد بهذه الأماكن صرف صحي مخصص لعملية الذبح، وأن طريقة الذبح تتم بطريق يدوية وهذا ما قد يصاحب عملية الذبح إختلاط التلوث والبكتيريا وغيرها باللحم المذبوح.

وطالب أن تكون هناك مجازر حديثة ومهيئة لعملية الذبح الصحي، وذلك لكي تصبح اللحوم طازحة وصحية، كما قال أنه إذا تم تطبيق نظام الذبح الحديث فبذلك مصر تحتاج فقط لـ 40 مذبح على مستوي جمهورية مصر، كما أنه سيتم كسب المال الذي يقدر بـأكثر من  15 مليون جنيه سنوياً من جلود الذبائح بدلاً من إهدارها حالياً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.