موقف رصيد الموظفين من الإجازات الاعتيادية والعارضة في قانون الخدمة المدنية الجديد
الجهاز المركزي للتنظيم والإداره

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة أنه سيتم العمل بقانون الخدمة المدنية الجديد و ذلك ابتداءاً من أول يوليو 2015، و في هذا الإطار يتبادر إلى أذهان جميع العاملين و الموظفين الموجودين بالخدمة في جميع أجهزة الدولة تساؤلات حول قيمة العلاوة المقررة طبقاً للقانون الجديد و أيضاً موقف رصيد الموظفين من الأجازات الاعتيادية و العارضة طبقا لقانون الخدمة المدنية الجديد.

و قام الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة بالرد على تساؤلات جميع الموظفين و العاملين في أجهزة الدولة من حيث رصيد الموظفين من الأجازات ليكونوا على اطلاع بكل ما يخص القانون الجديد من حيث الأجازات الاعتيادية و العارضة، و تم توضيحه كالتالي:

www.misr5.com/custom/ad.php" >
  • العاملين الذين لديهم كامل رصيدهم من مستحقاتهم من الأجازة و موجودين تزامناً مع تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد سيتم منحهم نصف مستحقاتهم من الأجازة قبل 30 يونيو 2015 و ذلك عن 6 أشهر، أما إذا استنفذ الموظف أكثر من نصف رصيده مما يستحق من الأجازة سيتم خصم الأجازات التي تزيد عن نصف الرصيد من الأجازات عن العام المالي الجديد من 1-7-2015 حتى 30-6-2016.
  • أما في حال لم يستنفذ العامل نصف رصيده من الأجازات الإعتيادية أو جزء منه سيتم ترحيله رصيد من سنوات سابقة حتى 30-6-2015، و إضافة هذا الرصيد كأجازات مستحقة له سابقاً عن السنة الميلادية 30-12-204، و هكذا بين الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة طريقة التعامل مع الأجازات المستحقة للموظفين طبقاُ لقانون الخدمة المدنية الجديد، أما الموظفين الجدد فيتم التعامل معهم برصيد جديد من الأجازات.

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يكشف مفاجأة سارة لجميع الموظفين بالدولةثانياً :- الأجازات العارضة:-

بالنسبة للأجازات العارضة فهي تتميز بخصوصية بأنه لا يتم ترحيلها لسنوات أخري في حالة عدم حصول الموظف عليها وأنها تنتهي بنهاية السنة المالية، ولذا فإنه إذا حصل العامل على كامل رصيده من الاجازات العارضة في خلال الستة أشهر الأولي من 1/1/2015 وحتى 30/6/2015 فسوف يتم التجاوز عما حصل عليه من إجازات عارضة وييدأ معاملة جديدة إعتباراً من 1/7/2015 على الرصيد الجديد.

والأمر معروض من تاريخ اعتماد الأستاذة القائمة بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وأنه لا يجوز المطالبة بالاجازات العارضة المكملة للسبعة أيام بعد هذا التاريخ.

تابع أيضا:

تحديث

لقي قانون الخدمة المدنية الجديد اعتراضاً كبيراً من قبل فئة من الموظفين، و ذلك نظراً لتضررهم من بنود الأجور التي ينص عليها قانون الخدمة المدنية الجديد، و استجابت الحكومة لمطالب هذه الفئة من الموظفين، و لمعرفة التفاصيل يمكنكم الدخول على الرابط التالي:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا موظف فى السكه الحديد وتم وقفى عن العمل من اجل تجديد الاعفاء لمدة اسبوعين من اجل النتهاء من اﻻوراق واحضار الشهادة هلى تحسب فترة عمل ام ﻻ

  2. انا موظف حكوم وتم ايقافى لى تجديد شهادة التجنيد واخدت وقت تقريبى اسبوعين هل الشغل يحسبنى عليها فترت عمل او ﻻ ارجو الرد

  3. فى قانون الخدمه المدنيه الجديد حرمنا نحن قاطنى المحفظات النائيه من اسبوع يضاف الينا على رصيد أجزاتنا على سبيل المثال كنت احصل فى القانون 47على52 يوم أصبحفى القانون الجديد45يوم لمزا

  4. موظف بالتربية والتعليم امين معمل منذ٢٦سنه احنادلوقتى لامع المعلمين زي. الصحه ولاتبعالمحليات عاوز اعرف احنا ماليا تبع مين

  5. انا على الدرجه الرابعه فنى حركه ونقل ما هو المبلغ الذى سيتم استرداده حيث انى اعمل فى الحكومه منذ15 سنه

  6. محمد شرف الدين
    ا يه موقف المعلم من الناحيه المالية عند خروجه على المعاش عن رصيده من الاجازات الاعتيادية
    هل سيحصل على مقابل مالى عن رصيده من الاجازات الاعتيادية قبل 2015 وايه التفاصيل؟
    علما بان قانون العمل يقول ان العمل مقابل الاجر والاجر مقابل العمل ،

  7. ايه موقف المعلم من الناحيه المالية عند خروجه على المعاش عن رصيده من الاجازات الاعتيادية
    هل سيحصل على مقابل مالى عن رصيده من الاجازات الاعتيادية قبل 2015 وايه التفاصيل؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.