اليوم.. أول ظهور مرسي ببدلة الإعدام في قفص الاتهام بعد حكم الإعدام
مرسي ببدلة الإعدام

اليوم الأحد، يشهد العالم أول ظهور لرئيس جمهورية ببدلة الإعدام، وذلك بعد أن يظهر الرئيس المعزول محمد مرسي بالبدلة الحمراء في قفص الاتهام، في إطار استئناف محكمة جنايات الجيزة احدي جلسات قضايا التخابر المورط فيها مرسي و10 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمون، وذلك باتهامهم بتسريب وثائق ومستندات من أجهزة سيادية بالدولة، وتسريبها إلي عدة دول منها دولة قطر.

ينتظر الشعب المصري اليوم ظهور مرسي في القفص ببدلة الإعدام، وذلك بعد أن تم صدور حكم ضده بتحويل أوراقه إلي مفتي الجمهورية بعد إدانته في قضية الهروب من سجن وادي النطرون، ويشاركه في الحكم مرشد الإخوان محمد بديع، وقيادات أخري من الجماعة.

كانت أنباء قد وردت من سجن برج العرب، الذي يتم حبس مرسي فيه حاليا، أنه بعد الحكم مباشرة، مرسي تسلم البدلة الحمراء المخصصة بالمساجين المحكوم عليهم بالإعدام، وتم إصدار أوامر بارتدائه البدلة الحمراء بداية من يوم الحكم عليه بالإعدام وتحويل أوراقه إلي المفتي.

جدير بالذكر أن جلسة اليوم هي جلسة مؤجلة من الجلسة السابقة، التي كانت منعقدة في أكاديمية الشرطة، برئاسة مستشار محمد شيرين فهمي، لاستكمال مشاهدة الأحراز، علي أن يتم البث في الجلسة اليوم.

الجرائم والجنايات الموجهة لمرسي في قضية التخابر هي:

  • ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع.

  • اختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

  • طلب أموال ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد.

  • الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة.

  • تولى قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.

تابع أيضا:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مبارك اللي قتل الشباب و امرض الشيوخ وسرق البلد = براءة
    مرسي اللي كان سايب الحريات و عايش في شقة ايجار = اعدام
    بلد نجسة صحيح

  2. من كان يعيش في شقة بالايجار ولم يتقاضى راتبه يا خد اعدام فماذا عن السيس بإذن الله سيحاسب على كل جرائمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.