بشرى سارة| أرتفاع ملحوظ في إيرادات قناة السويس الجديدة خلال الـ3 شهور الماضية”محدث”
أخر أخبار قناة السويس الجديدة

تحديث الأربعاء الموافق 25 نوفمبر:

أعلن مدير إدارة التخطيط والبحوث الخاصة بقناة السويس الجديدة محمود رزق في مؤتمره  الصحفي، أرتفاع إيرادات قناة السويس الجديدة خلال الـ3  أشهر السابقة، حيث حصدت قناة السويس الجديدة منذ أفتتاحها 4.3 مليار دولار وهو ما يقدر بـ32 مليار جنية مصري، أي يعادل إيرادات قناة السويس خلال عام 2014.

بينما بلغت إيراداتها خلال الـ3 شهور السابقة “أغسطس، سبتمبر، أكتوبر” 1.4 مليار دولار، وهو ما يزيد بمقدار 115 جنية مصري عن نظيرها من العام السابق.

تحديث الثلاثاء الموافق 25 أغسطس:

أعلن الفريق إيهاب مميش عن مرور أكبر حاوية بحرية في العالم في ممر قناة السويس الجديدة، وذلك في صباح اليوم الثلاثاء، حيث مرت بحمولة بلغت 193 ألف طن وبغاطس 16 متر.

تحديث السبت الموافق 15 أغسطس:

أعلن رئيس هيئة القناة عن مرور 194 قطعة بحرية في ممر قناة السويس الجديدة، وذلك في الأسبوع الأول من العمل لها.

تحديث الجمعة الموافق 31 يوليو:

أعلن محافظ بور سعيد اللواء مجدي نصر الدين، عن بدء المحافظة بالاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة من اليوم الجمعة، حيث ستشهد الحديقة المطلة على المجرى المائي في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح الجمعة أحتفال من أحدى فرق العزف، بالإضافة إلى احتفالات دار الأوبرا التي سيرأسها الدكتور ياسر معوض.

تحديث الثلاثاء الموافق 28 يوليه:

أعلن الفريق إيهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أنه ستضاعف أرباح قناة السويس الجديدة في عام 2023 إلى أكثر من 300%، خصوصاً بعد الانتهاء من محور قناة السويس، كما أكد سلامة المجرى البحري الخاص بالقناة على كل السفن والعبارات البحرية المارة بها.

أوضحت الصحيفة البريطانية “التايمز”، أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة هو معجزة اقتصادية قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي لينقذ البلاد من أزمتها وليحررها من خطر الإرهاب.

تحديث الجمعة الموافق 24 يوليه:

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن موعد  البدء التشغيلي والتجريبي لقناة السويس الجديدة، وذلك سيكون في تمام يوم السبت المقبل، حيث أشار إلى أتخاذ المسؤولين عن القناة كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة للعبور الأمن للسفن والعبارات.

تحديث الخميس الموافق 23 يوليه:

أكد الجهاز التنفيذي المختص بإدارة مشروع قناة السويس الجديد في تقريره، أنه قد تم إنجاز 98.43% من إجمالي حفر قناة السويس، حيث استطاعت كراكات الحفر من حفر 259 مليون و624 ألف متر مكعب من الرمال المليئة بالماء.

تحديث الأحد 5 يوليه:

أكدت مصادر موثوق بها أن الموعد الأخير للانتهاء من عملية التكريك والحفر المائي في 21 من هذا الشهر، حيث قامت إدارة هيئة قناة السويس بالانتهاء من مراسم حفل افتتاح القناة.

تحديث السبت 4 يوليه:

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي  على تفقد قناة السويس الجديد أثناء زيارته لسيناء، حيث تابع الرئيس المجرى الملاحي للقناة  جوياً، كما أشار إلى ضرورة تأمين القناة جيداً تحسباً لأي عمليات إرهابية قد تصيب القناة.

أخر الأنباء عن عمليات التكرير:

أعلن المهندس أحمد فريد نائب المدير التنفيذي لمشرق قناة السويس الجديدة عن إنجاز ورفع مليون و١٧٣ ألف متر مكعب إضافيين، ليصبح إجمالي الرفع بالكراكات عدد ٢٢٧ مليون و١١٠ ألف متر مكعب من الرمال المبللة بالماء، وذلك من إجمالي ٢٥٨ متر  مطلوب حفرهم، ليترتب عليه زيادة نسبة الإنجاز في المشروع لتصل إلى ٨٨.٠٣٪.

كشف أحمد فريد عن عدد الكراكات العاملة في قناة السويس الجديدة التي وصلت إلى ٣٩ كراكة، وذلك بعد إنهاء ٥ كراكات عملهم المطلوب إنجازه.

كما أضاف أحمد فريد أن ٢٥ كراكة من ضمن ٣٩ كراكة قامت الدولة بإستوردهم من التحالف الإماراتي البلچيكي الهولندي، وهذه الكراكات تقوم بالعمل في المجري الملاحي الخاص بالقناة، بينما تعمل الـ٥ كراكات التابعة لقناة السويس في تفريعة البلاح، كما تعمل ٩ كراكات الآخرين في التفريعة الغربية لقناة السويس المتواجدة في منطقة البحيرات.

أعمال التكريك في القناة تصل إلى 90%:

أكد رئيس هيئة قناة السويس الجديدة الفريق مهاب مميش، أن نسبة الحفر بالكراركات ارتفعت لتصل إلى 89.27%، وذلك بعد وصول إجمالي الحفر إلى 230 مليون و307 ألف كيلو متر مكعب من الرمل المليء بالمياه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نحن نعيش الروايه التي كتبها الرئيس جمال عبد الناصر واكملها الاخروه الله يقوكم

  2. حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة 2011 وابحث عن وظيفة محاسب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.