للمرأة الحامل.. نصائح هامة لصيام رمضان بدون تعب أو إرهاق
نصائح للمرأة الحامل لصيام رمضان

دائماً تشعر المرأة الحامل بالحيرة تجاه صيام شهر رمضان أم لا، كما أنها تأخذ بعين الإعتبار صحة الجنين و تأثير الصيام عليه، و هل ستشعر بالتعب و لإرهاق، لذلك تقع المرأة الحامل في حيرة تجاه صيام شهر رمضان أم لا، و في هذا السياق سنقدم نصائح هامة للمرأة الحامل في شهر رمضان المبارك و ذلك لنساعدكم في اتخاذ القرار.

 

أكد الكتور عمرو حسن استشاري و مدرس النساء و التوليد في كلية طب لقصر العيني أن على المرأة الحامل قبل أن تأخذ قرار بصيام شهر رمضان أم لا أن تستوعب عدة بنود لتتخذ القرار السليم، و هذه البنود هي:

  1. إذا كانت المرأة الحامل سليمة صحياً و لا تتناول أي أدوية يمكتها الصيام، بينما إذا كانت تعاني من أحد الأمراض المزمنة مثل السكر أو الضغط أو القلب فلا يمكنها الصوم.
  2. في الشهور الثلاث الأولى إذا كانت تعاني المرأة الحامل من الغثيات و القئ فيفضل أن لا تصوم، لأن في تلك الفترة يجب على المرأة الحامل أن تتناول وجبات صغيرة و متعددة و على فترات متقاربة لأن المعدة الخالية تزيد من الإحساس بالقئ بسبب الحماض التي تفرزها.
  3. لكل سيدة في الشهور الرابع و الخامس و السادس و هي ما يطلق عليها “شهور عشل الصوم”، لا يوجد قئ و بالتالي إذا كانت المرأة الحامل لا تعاني من أمراض مزمنة فيمكنها الصوم.
  4. إذا كانت المرأة الحامل في الشهور “السابع و الثامن” و لا تعاني من آلام في الظهر و البطن فيمكنها الصيام بأمان، أما في حالة وجود آلام فلا يمكنها لضرورة تناول المسكنات.
  5. في الشهر التاسع لا يمكن للمرأة الصيام و ذلك لأن الجنين في هذه الفترة يحتاج إلى سعرات حرارية بشكل زائد و بروتين و حديد، و نفص هذه العناصر يؤثر على صحة الجنين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.