خمسة أطعمة حافظوا على تناولها خلال شهر رمضان
خمسة أطعمة حافظي على تناولها خلال شهر رمضان

تعتبر وجبة السحور كمثابة طاقة الذي تضيف مزيدًا من الحيوية في اليوم الموالي، وقد  أكد الرسول (صلى الله عليه وسلم) على ضرورة السحور فقال “تسحروا فإن في السحور بركة”.

ولأننـا في رمضان نأكل وجبتين فقط لا بد من اختيار الأطعمة الصحية في وجبة السحور والتي تزودنا بالطاقة اللازمة طوال فترة الصيام.

الفول

أكلة شعبية تميل كل البيوت المصرية إلى تحضير طبق الفول على مائدة السحور ويختلف طرق تحضيره كيفما يحلو لكم ، هناك فول بالطماطم فول بالصلصة الفول بالزبدة، فول بالخضار وهو من صنف الأطعمة التي تزود الإنسان طاقة وقوة تساعده في اليوم الموالى.

البيض

يستحسن أكله بعد المرات مسلوق أو مقلي أثناء السحور ، لأنه يحتوي على البروتين الذي يمد الجسم الطاقة اللازمة، ولكن حاولي الابتعاد عن وضع الكثير من البهارات حتى لا يزيد إحساسك بالعطش أثناء الصيام.

اللبن والجبن

يعتبران من الوجبات الغنية بفيتامين “ب”، فهو يساعد على الهضم وتخفيض الإحساس بالحموضة التي يعاني منها الصائم.

الحلويات

بين الفينة و الفينة يستحسن أكل طبق كنافة باللبن يكون خفيف ومحبوب لدى الكثير أو قطايف بالجبنة، ولكن يفضل عدم الإفراط منها حتى لا تزيد الشعور بالعطش في اليوم الموالى، وبعد المرات يستحسن تناول البليله التي تضيف للجسم الطاقة اللازمة وتقلص من الإحساس بالظمأ أثناء الصيام.

العصائر

من أفضل العصائر الشائعة فى السحور التمر الهندي والخروب قمر الدين، السوبيا، أوعصير الفواكه الطازج يجب الإكثار منها لأنها تضيف كمية كبيرة من المياه فى الجسم كما ينصح بتناول التمر مع اللبن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.