10 نصائح مهمة للصائمين في رمضان
10 نصائح مهمة للصائمين في رمضان

حتى يحصل الصائمين على صحة جيدة خلال شهر رمضان المعظم، يسر موقع مصر فايف أن يقدم 10 نصائح مهمة للحصول على صحة جيدة في شهر رمضان المبارك، حيث يقدم الدكتور إبراهيم بدوي الأستاذ بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بالمركز القومي للبحوث 10 نصائح للصائمين في شهر رمضان المبارك للحصول على صحة جيدة خلال الشهر الكريم:-

1- يجب الحرص على عدم الشبع في وجبة الافطار حتى لايصاب الصائم بالتخمة وترك فرص لتناول وجبات خفيفة بين الأفطار والسحور.

2- ضرورة مضغ الطعام جيداً لتسهيل عملية الهضم وخاصة للأفراد المصابين باضطرابات في الهضم وآلام في المعدة وأن أخذ وقت كبير في المضع يؤدي إلى الإحساس بالشبع وبالتالي يستفيد الصائم من إفرازات الغدد اللعابية.

3- تأخير تناول وجبة السحور حتى أخر وقت وذلك لتقليل الشعور بالجوع والعطش خلال النهار.

4- ضرورة الإكثار من تناول الماء والسوائل بين الوجبتين لتعويض ما يفقده الصائم بسبب العرق والوقاية من الإمساك الذي ينتج عن نقص السوائل بالجسم.

5- ضرورة تجنب تناول العصائر المحلاة وخاصة في وقت السحور لأنها تؤدي إلى زيادة العطش.

6- الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء الذي يحتاجه الجسم، بالاضافة إلى الاملاح والفيتامينات الهامة.

7- الإقلال من ملح الطعام بقدر الإمكان والمخللات والأطعمة المملحة والتي تحتوي على توابل وبهارات كثيرة لأنها تزيد الاحساس بالعطش.

8- الإقلال من تناول الأطعمة الدسمة لأنها تصيب الجسم بالتلبك المعوي والتخمه.

9- الحرص على تناول كميات قليلة من الكنافة والبقلاوة والبسبوسه.

10- عدم الاسراف في شرب المياه الغازية بين الوجبتين والحفاظ على أداء صلاة التراويح لأنها تساعد على الهضم وتمنع من تراكم الأجسام الضارة في الجسم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.