تعرف علي طرق حماية الجسم من أشعة الشمس في الصيف
طرق وقاية الجسم من أشعة الشمس

مع حلول فصل الصيف يؤدي تعرض الجسم لأشعة الشمس المباشرة إلى الجفاف و الاسمرار، و إذا زادت فترة تعرض الجسم لأشعة الشمس فإن ذلك يشكل خطراً و يعرض الإنسان للإصابة بسرطان الجلد، و لجماية جسمك من أشعة الشمس المباشرة و أيضاً لتجنب جميع هذه الأمراض نقدم لكم من خلال موقع مصر فايف عدة نصائح مفيدة للحفاظ على جلدك من أمراض الصيف.

 

www.misr5.com/custom/ad.php" >

أكد أطباء الأمراض الجلدية أن أشعة الشمس الضارة تنقسم إلى قسمين فهناك أشعة الشمس فوق البنفسجية، و تحت البنفسجية و كلا النوعين تعتبر من الأشعة الضارة التي تعرض الجلد للإصابة بأمراض سرطان الجلد، لذلك يجب اتباع عدة طرق للحماية من هذه الأمراض.

طرق حماية الجلد من التعرض لأشعة الشمس:

  • الطعام

الطعام له تأثير كبير على طبيعة الجلد و مدى تأثره بأشعة الشمس الضارة، فكلما كان الطعام الذي نتناوله يحتوي على كميات مناسبة و كافية من السوائل، و كلما كان يحتوي على الألياق الطبيعية الموجودة في الجزر و البروكلي و الطماطم، زادت مقاومة الجلد للأسعة الضارة و أصبحت البشرة نضرة و أكثر إشراقة.

 

  • حماية الجلد

يؤدي حماية الجلد من التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، من خلال استخدام مزيلات العرق و تجنب الخروج في أوقات الذروة  و استخدام القبعات الواقية و النظارات الشمسية إلى منع إصابة الجلد بأمراض خطيرة.

  • الملابس
    يفضل اختيار الملابس القطنية التي تمتص العرق للوقاية من أضرار الشمس، كما أن الملابس الفضفاضة و الواسعة و ذات الألوان الفاتحة التي تعكس الأشعة لها دور كبير في الوقاية من أشعة الشمس.

 

  • واقي الشمس

لاختيار نوع واقي الشمس عامل أساسي في الوقاية من أشعة الشمس الضارة، و يجب الابتعاد عن واقي السمي الأقل من 10، لأنه يؤثر سلباً على البشرة و يتلاعب بلونها.

  • النوافذ

الزجاج المستخدم في النواقذ له خاصية منع دخول الأشعة فوق البنفسجية الضارة و يسمع بدخول الأشعة فةق البنفسجية الطويلة الآمنة، لذلك يجب الحرص على استخدام زجاج للنوافذ لمنع تعرض الجلد للأشعة الضارة داخل المنازل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.