نصائح ذهبية حتى لا يظهر الكرش خلال شهر رمضان
المحافظة على عدم ظهور الكرش

قدم خبير التغذية الدكتور “خالد عبد السلام” نصائح ثمينة للصائمين خلال شهر رمضان، حتى لا تزيد أوزانهم خلال الشهر الفضيل، ويتجنبوا مشكلة تراكم دهون البطن الطريق الأول لبروز “الكرش”، وهو الأمر الذى يجعل الإنسان بمظهر السمين حتى لو لم يكن وزنه كبيراً، كذلك يعطى الإنسان ضعف عمره.

فالكرش هو العدو الأول للرشاقة وللقوام الممشوق، وكثيراً ما نجد الحميات الغذائية التى من شأنها القضاء على الكرش فقط، ومنع تركام الدهون مجدداً، لما تسببه زيادة دهون هذه المنطقة من إحراج ومشاكل نفسية وأيضاً صحية.

نصائح للصائمين لعدم زيادة أوزانهم فى رمضان

– يجب أن تكون أكثر الموائد فى رمضان محتوية على الأسماك والمأكولات البحرية أكثر من اللحوم والدواجن، حيث لا تعمل الأسماك ومأكولات البحار على تراكم الدهون حول منطقة البطن.

– يجب على الصائمين عدم تناول كميات كبيرة من الطعام على الإفطار، وتقسيم الوجبة بين وجبة الأفطار والسحور، الذى يفضل أن لا يذهب الصائم بعده للنوم مباشرة، فعليه أن ينام بعد العشاء ويستيقظ قبل الفجر قليلاً ويتناول السحور، فالنوم بعد تناول الطعام مباشرة يؤدى إلى تراكم الدهون.

– الإكثار من تناول السلطات والمأكولات ذات المعادن كالسبانخ والباذنجان والقرنبيط، حيث تحتوى هذه المأكولات على الحديد، بالإضافة إلى تناول الأسماك بكثرة لإحتوائها على الفسفور أما البروتين فمتواجد فى اللحوم ولكن لا ينصح بالإعتماد على البروتين الحيوانى والإعتماد أكثر على البروتين النباتى.

– على الصائم فى رمضان التقليل من تناول الثوم والبصل، لأنهما يصيبان المعدة بالإنتفاخ، وبالتالى بروز الكرش، فيجب أن يكون شهر رمضان شهر عبادات أكثر منه تناول طعام، وحتى يحافظ الإنسان على مظهره وشكله الخارجى وتناسق جسده، ويحرص على اتباع نظام غذائى صحى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.