طهر نفسك قبل رمضان في أربع خطوات بسيطة
تطهير النفس

يأتى شهر الخير كل عام بفرصة لتطهير النفس والعودة إلى الله، والعزم على التوبة النصوحة وعدم العودة لما يغضب الله، وهو فرصة للتضرع إلى الله من أجل الوصول لمرحلة عالية من النقاء النفسى وهدوء الأعصاب، والتقرب والتواصل مع الله خلال أيام الشهر الكريم.

فكيف تطهر نفسك لإستقبال رمضان، الذى تهل علينا أيامه الفضيلة بدءاً من الخميس المقبل 18 يونيو، وترتفع الأصوات الراجية رضا الله فى أيامه الكريمة، ويعكف الجميع على بذل الجهد فى الدعاء والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة لتضاعف أجور تلك الأعمال خلال هذه الأيام الفضية.

كيفية تطهير النفس قبل رمضان

التأمل فى خلق الله

يعمل التأمل فى خلق الله على طرد الأفكار السلبية، والإقبال على العبادة بخشوع وتضرع، ولممارسة هذه الرياضة المفيدة أبعد عن المحيطين قدر الإمكان واذهب إلى مكان هادئ واسرح بخيالك فيما ترغب أن تصل إليه من تقرب إلى الله وعبادته على النحو الذى يرجوه.

قرأن القرآن الكريم

قراءة القرآن طريقة سهلة ومجربة لتهدئة النفس، فيجب أن تخصص وقت كل يوم لقراءة القرآن والتدبر فى معانيه، وكن على يقين أنه سيعطيك الراحة النفسية كما لم تعهدها من قبل.

صل رحمك

لم تعد صلة الأرحام بالذهاب لمسافات طويلة والإطمئنان على أقاربك ومعارفك، فمع تطور وسائل الإتصالات تكفى مكالمة تلفونية تدخل بها السعادة على قلوب أرحامك، وستلاحظ أنعكاس هذه السعادة داخل نفسك، خاصة أنك بذلك تعزل نفسك قليلاً عن صخب ضوضاء الحياة.

تواصل مع الأطفال

الجلوس مع الأطفال يعطى طاقة صافية من البرائة والنقاء، فأحرص على تمضية وقت معهم تحدثهم عن فضائل شهر رمضان الكريم، وأروى عليهم بعض قصص الأنبياء الجميلة، فالجلوس مع هذه الكائنات النقية سيخلصك من الطاقة السلبية بداخلك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.