وصفات طبيعية لتنعيم وتقوية الشعر الجاف وتكثيف شعرك
وصفات طبيعية لتقوية وتلميع ونعومة الشعر

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة جفاف الشعر خاصة في فصل الصيف و ذلك نظراً للظروف الجوية التي تؤدي إلى جفاف السعر، كما أن بعض الفتيات يعانون من مشكلة الشعر الخفيف و يلجأون إلى طرق غير سليمة للحصول على شعر كثيف و صحي و هذه الطرق تؤدي إلى تكسير الشعر و تساقطه على مدى غير بعيد، و في هذا السياق نقدم لجميع الفتيات حلول من خلال وصفات طبيعية و مبتكرة و من مواد متوافرة في كل منزل للحصول على شعر صحي و كثيف و ناعم.

وصفة طبيعية لتنعيم الشعر:

يتم خلط كميات متساوية من العسل و الزبادي و زيت الزيتون، و وضعه على الشعر باستخدامه كحمام زيت، و ستلاحظين نتائج رائعة في الحصول على شعر رطب و ناعم دائماً.

وصفة طبيعية لزيادة كثافة الشعر:

يتم خلط ملعقتين من زيت اخروع مع 4 صفار بيض و وضعهم على الشعر لمدة يوم كامل، و كذلك يمكنك خلط الحناء مع الزبادي و العسل و صفار بيضة و ملعقتين من زيت الخروع و وضعهم على الشعر لمدة يوم كامل و ستحصلين على نتائج رائعة جداً.

وصفة رائعة للشعر الجاف:

يتم خلط صفار بيضة مع ملعقة زيت الخروع و فرك الشعر باستخدام الخليط، ثم اغسليه بالماء الساخن المضاف إليه ليمون، ثم اعيدي غسله بالماء الساخن العادي مرة أخرى,

وصفة طبيعية للشعر الخشن و الباهت:

تؤدي الصبغات المتتالية للشعر إلى إرهاقه، خاصة إذا قمتي بصيغة الشعر ثم الحناء بعد الصبغة مباشرة التي تؤدي إلى تغليف الشعر و إذا قمتي بصبغته مرة أخرى هذا يؤدي إلى إرهاق كبير للشعر، و للحصول على شعر صحي غير مرهق اتبعي الخطوات التالية:

  1. قص الشعر بين الحين و الآخر.
  2. استخدمي حمامات زيت للشعر باستمرار، و احرصي على استخدام حمام حنة باللبن الزبادي “إضافة نصف كأس من الحناء الناعمة إلى كأس من اللبن الزبادي و ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ثم اغسلي الشعر بالماء”.
  3. ابتعدي قدر الإمكان عن استخدام مجففات السعر.
  4. لتفتيح لون الشعر أضيفي قدر من الليمون إلى الماء عند غسله.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.