توقعات الأرصاد في شهر رمضان 2015 “تحديث يومي لحالة الطقس في رمضان”
توقعات حالة الطقس

يبدأ شهر رمضان الكريم غداً، الموافق الثامن عشر من شهر يونيو 2015، ويهتم الكثير من المواطنين التعرف علي حالة الطقس وتوقعاتها في شهر رمضان، قبل الذهاب إلي العمل وغيره، ولمعرفة أرتفاع درجة الحرارة من هبوطه، وذلك من أجل أخذ الاحتياطات اللازمة قبل الخروج في شهر رمضان، من أجل تحمل مشقة الصيام، نقدم لكم خلال هذا المقال، توقعات حالة الطقس في شهر رمضان 2015 يوميا.

حالة الطقس أول يوم في شهر رمضان

أكد وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها حتى غداً أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك و ستصل ذروتها غداً و تسجل 38 درجة مئوية، و ستواصل ارتفاعها حتى يوم الجمعة إلى أن تنخفض السبت و ذلك سيشمل محافظات الوجه البحري و الصعيد و شمال القاهرة، بحيث سيكون الطقس خلال اليومين المقبلين في الصعيد شديد الحرارة، و ستنخفض الحرارة يوم السبت إلى أن تسجل 33 درجة.

تتراوح درجات الحرارة يوم الخميس بين 34 درجة مئوية، وتصل في بعض المحافظات إلي 38 درجة، وخاصة محافظات الجنوب، وذلك بعد أن شهدت درجا الحرارة معدلات أقل من الطبيعي في فصل الصيف، وذل بداية من شهر يونيو، وتظل درجات الحرارة علي هذا المستوي حتي يوم الثلاثاء القادم، حيث تبدأ في الأرتفاع مرة أخري.

تزيد درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء، لتشهد البلاد طقس مائل للحرارة علي سواحل مصر الشمالية، وشديد الحرارة علي محافظات شمال وجنوب الحرارة، وحار علي محافظات الوجه البحري والإسكندرية ومطروح، ومحافظة القاهرة والجيزة والمنوفية ومحافظات شمال الدلتا عموما.

مصر تشهد موجة حارة في شهر رمضان 2015

توقع وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد فصل رمضان موجة من ارتفاع درجات الحرارة، كالتي شهدتها مصر منذ شهر تقريبا، وذلك لدخول فصل الصيف، وتعامد الشمس علي مدار السرطان، مما يؤدي إلي زيادة درجات الحرارة علي جميع محافظات مصر.

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس أول يومين في رمضان

صرح رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال اليوم، أنه سوف يكون هناك ارتفاع تدريجي في درجة الحرارة بداية من الثلاثاء القادم، وذلك بمعدل درجتان يوميا، وذلك حتى يوم السبت القادم، وذلك في أول وثاني أيام شهر رمضان الكريم الذي سيبدأ يوم الخميس المقبل.

سوف تصل درجات الحرارة إلي زروتها يومي الخميس والجمعة القادمين، أول وثاني يوم من أيام الشهر الكريم، وسوف يسود طقس شديد الحرار علي جميع أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار، وطقس مائل للبرودة في الليل.

كما وضح عبد العال أن هذه الموجه سوف تبدأ في الانخفاض بداية من يوم الأحد القادم، رابع أيام شهر رمضان، ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين عدم التعرض للشمس لفترات طويلة خلال هذه الموجة.

تحديث 19/6/2015

أنكسار الموجة الحارة بداية من يوم الجمعة

في ثاني أيام شهر رمضان لهذا العام، صرح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية الدكتور وحيد سعودي، أن موجة الحر التي تتعرض لها البلاد بداية من شهر رمضان يوم أمس الخميس، سوف تبدأ في الانكسار بداية من يوم الجمعة، وسوف تشهد بعدها البلاد طقس معتدل علي سواحل مصر الشمالية، والقاهرة، وتشتد الحرارة علي محافظات الجنوب.

وتنبأ سعودي بوجود سحب منخفضة ومتوسطة علي سواحل المحافظات الشمالية، مع ظهور رياح خفيفة في جنوب البلاد، ومحافظات البحر الأحمر.

تحديث الأحد 21-6-2015

أكد المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي، أن ارتفاع درجات الحرارة الذي شهدته مصر في أول يومين من شهر رمضان المبارك كان نتيجة لكتلة هوائية قادمة من الصحراء الغربية، و أن درجات الحرارة ستنخفض ابتداءاً من غد لتصل إلى 32 درجة مئوية.

و في سياق آخر أكد وحيد سعودي أن غداً سيكون أطول أيام شهر رمضان المبارك حيث ستصل عدد ساعات الصيام إلى 16 ساعة و 53 دقيقة و ستبدأ عدد الساعات تنخفض بمعدل دقيقة كل يوم في الأيام القادمة، للتفاصيل كاملة:

تحديث الإثنين 22/6/2015

توقعت هيئة الأرصاد الجوية طقس يوم الأثنين والأيام القادمة، في خامس أيام الشهر الكريم لهذا العام، حيث توقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس لطيف علي سواحل مصر الشمالية والقاهرة، وتزيد درجة الحرارة تدريجيا في إتجاه الصعيد، ويشهد جنوب الصعيد طقس حارا.

تحديث الثلاثاء 23/6/2015

حالة الطقس في سادس أيام شهر رمضان

يسود طقس معتدل في سادس أيام الشهر الكريم، حسب ما جاء في تقرير هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق الثالث والعشرون من شهر يونيو، والموافق يوم 6 رمضان من العام الحالي 1436، وأعلنت الهيئة أن الطقس سوف يكون معتدل علي كافة محافظات مصر.

تحديث الأربعاء 25/6/2015

حول حالة الطقس يوم غد الخميس في جميع محافظات مصر، تحدث وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد قائلا: “لا يوجد ما يؤثر علي الصيام والحياة اليومية في جميع محافظات مصر”، وأشار سعودي أن الطقس مستمر كحالته في الأيام السابقة حتى يوم الخميس.

جاء ذلك في مداخلة سعودي التليفونية علي قناة “سي بي سي أكسترا”، وقال سعودي حول طقس الخميس، أن الطقس لطيف علي محافظات الوجه البحري والقاهرة والمدن الساحلية، شديد الحرارة نهارا علي محافظات الصعيد.

وحول طقس الجمعة، قال سعودي أنه بداية من يوم الجمعة، سوف تشهد جميع المحافظات ارتفاعا مؤقتا في درجة الحرارة، يستمر حتي مساء يوم السبت، وتعود درجات الحرارة إلي درجاتها الطبيعية بعد يوم السبت، وتشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا بداية من يوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع.

تحديث السبت 27/6/2015 العاشر من رمضان 2015

تشهد جميع محافظات مصر اليوم حالة من زيادة درجات الحرارة والرياح المثيرة للأتربة علي كافة محافظات مصر، حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين من موجة حر شديدة تهب علي الأراضي المصرية اليوم، وتستمر لما يزيد عن يوم واحد، لتنتهي يوم الأحد أو الإثنين المقبل.

رياح محملة بالأتربة هبت علي السواحل الشمالية والقاهرة والجيزة ومحافظات الدلتا، ووصلت لحد العواصف في المناطق الصحراوية.

حذرت هيئة الأرصاد جميع المواطنين من التعرض للشمس، بسبب زيادة درجات الحرارة اليوم، وشرب كميات كافية من المياه في السحور، لتحمل حرارة الشمس طوال اليوم.
تحديث الأحد 28-6-2015

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. و توقعات الأرصاد خلال اليومين القادمين:

بعد الموجة الحارة التي شهدتها البلاد أمس، أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض ابتداءاً من اليوم الأحد حيث يسود طقساً لطيفاً معتدلاً على شمال البلاد و حتى شمال الصعيد، أما جنوب الصعيد فيكوم الطقس حاراً نهاراً و لطيقاً ليلاً في كافة الأنحاء، هذا و يتوقع خبراء الأرصاد ظهور بعض السحب المنخفضة و المتوسطة و الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة، و يسود طقس معتدل في اليومين القادمين.

و في سياق آخر أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس خلال اليومين المقبلين سيكون معتدلاً و لطيفاً في كافة أنحاء الجمهورية بشكل عام، و ستصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة 31 درجة مئوية، و ستكون الرياح معتدلة، و سيسود طقساً لطيفاً على المناطق الساحلة و محافظات الوجه البحري و شمال الصعيد، أما جنوب الصعيد سيكون حاراً نهاراً إلى معتدلاً و لطيفاً ليلاً.

تحديث 30/6/2015

يسود طقس معتدل نهار ومساء اليوم الثلاثاء علي جميع محافظات مصر، وذلك بعد الموجة الترابية التي تعرضت لها البلاد منذ يومين، وتشهد جميع المحافظات انتظام ملحوظ في درجات الحرارة نهارا وليلا في محافظات الوجه البحري والقاهرة والإسكندرية.

تحديث 1/7/2015

توقعات الأرصاد ليوم غد الخميس الأول من شهر يوليو أن يسود طقس معتدل علي السواحل الشمالية لمصر، ويميل للحرارة علي محافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ومحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وتشهد محافظات جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا، ولطيف ليلا.

تحديث 3/7/2015

حالة الطقس يوم السبت 4/7/2015

ننشر لكم توقعات هيئة الأرصاد الجوية ليوم غد السبت علي محافظات مصر، حيث توقع خبراء الهيئة أن يسود طقس معتدل علي سواحل مصر الشمالية، ويميل للحرارة علي محافظات الوجه البحري والقاهرة، وشمال الصعيد، وتشتد درجات الحرارة علي محافظات جنوب الصعيد نهارا، ويسود طقس مائل للبرودة علي جميع المحافظات ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية في صباح اليوم غد، علي الوجه البحري والقاهرة والجيزة ومحافظات الدلتا، وتظهر بعض السحب المنخفضة علي السواحل الشمالية.

توقعات الأرصاد اليوم الثلاثاء 7/7/2015

تتوقع هيئة الأرصاد لطقس اليوم الثلاثاء، أن يسود علي مستوي السواحل الشمالية طقس معتدل شمالا، ويميل للحرارة علي الوجه البحري والقاهرة، وتزداد الحرارة نهارا علي جنوب البلاد، وفي العموم يسود طقس حار نهارا ولطيف ليلا علي كافة الأنحاء، وتقل الرؤية بالشبورة المائية صباحا علي محافظات الوجه البحري.

توقعات الأرصاد يوم الأربعاء 8/7/2015 في رمضان

توقعت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، أن يسود طقس معتدل نهارا علي السواحل الشمالية، ومائل للحرارة علي محافظات الصعيد، ويسود طقس رطب علي محافظات الدلتا والقاهرة والجيزة، وشديد الحرارة علي محافظات جنوب الصعيد، ولطيف ليلا علي كافة أنحاء الجمهورية.

تحديث يوم الجمعة 10/7/2015

من المتوقع أن يسود طقس لطيف ليلا، شديد الحرارة نهارا علي جميع الأنحاء، وذلك حسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية لتوقعات طقس الغد الجمعة الموافق العاشر من شهر يوليو، حيث أعلنت الهيئة أن الطقس ليوم غد حار نهارا علي السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا، شديد الحرارة علي محافظات الصعيد، والطقس معتدل ليلا علي كافة الأنحاء.

تحديث الاثنين 13/7/2015

تشهد جميع محافظات مصر ارتفاعا بسيطا في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء، حيث يشعر الكثير منا بزيادة في درجة الحرارة، وذلك ما تسبب في عطش كبير خلال نهار صيام شهر رمضان، ويعاني الكثير من حرارة الشمس العالية وسطوعها، ويتوقع خبراء الأرصاد أن يسود هذا الطقس لمدة يومين علي الأقل، ويعبر هذا الارتفاع قبل حلول عيد الفطر المبارك.

تحديث الثلاثاء 14/7/2015

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس يوم الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر يوليو، والسابع والعشرون من شهر رمضان “ليلة القدر”، نقدمها لكم حسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية، حيث توقعوا أن يكون طقس الثلاثاء معتدل علي سواحل مصر الشمالية، ويميل للحرارة علي محافظات الوجه البحري، ويسود طقس حار علي محافظات شمال الصعيد، وتشتد الحرارة علي محافظات جنوب الصعيد، مع طقس لطيف ليلا علي كافة الأنحاء.

توقع الخبراء أيضا أن يظهر شبورة مائية صباحا علي محافظات السواحل الشمالي، مع وجود سحب منخفضة شمالا، ورياح شمالية غربية معتدلة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ارجوا نشر المذيد من الاخبار الدينيه وتشمل ايات قرانيه وتفسيرها وبعض الاحاديث وشرحها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.