تخلص من الكرش بدون رجيم أو رياضة بـ 5 خطوات فقط
تخلص من الكرش بخمس خطوات

أكدت مجلة الصحة الأمريكية أن الرجيم و الرياضة ليست الحل الوحيد للتخلص من الكرش، و إنما هناك سلوكيات بسيطة يمكنكم من خلال اتباعها التخلص من الدهون المتراكمة عند البطن و القضاء على الكرش نهائياً، و إذا تم اتباع هذه السلوكيات بطريقة صحيحة لن يكون هناك أي حاجة لاتباع وصفات غذائية معينة أو لحرمان أنفسكم من الطعام أو ممارسة تمارين رياضية متعبة و مرهقة دون تناول أي وجبات غذائبة تمدكم بالطاقة.

و أكدت المجلة الأمريكية أن هناك دراسة أجريت على سيدات مارسن هذه العادات و أصبحن يتمتعن بقوام رائع دون اتباع أي وصفات غذائية أو رجيم مرهق أو تمارين متعبة.

خمس خطوات للتخلص من الكرش:

1- التنفس بعمق:
يساعد أخذ نفس عميق فب التخلص من الضغط على الأعصاب و الإجهاد الناتج من التوتر و بالتالي التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، لأن التوتر و الإجهاد العصبي أحد أهم عوامل تراكم دهون البطن.

2- ممارسة 10 دقائق رياضة:
10 دقائق رياضة ثلاث مرات في اليوم، كفيلاً في إعطائك قوام رشيق و تخلصك من الإحباط و التوتر، و قد يصعب على البعض ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة متواصلة، لذلك تقسيم هذه المدة إلى 3 فترات كفيل في إعطاء نفس نتيجة ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة متواصلة.

3- النوم :
إعطاء الجسم ساعات النوم التي يحتاجها يساعد بشل كبير جداً على التخلص من الكرش، و ذلك لأن حرمان الجسم من الساعات التي يحتاجها من النوم يولد التوتر العصبي و الإرهاق و هذا ما يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، و الجسم يحتاج من 7 إلى 8 ساعات من النوم يومياً.

4-المضغ ببطئ:
يمارس الكثير من الأشخاض عادة تناول الطعام بسرعة، و بالتالي قد يمرون على لحظة الشبع دون أن يدركون بسبب سرعتهم في تناول الطعام و يكملون تناول طعامهم على الرغم من وصولهم إلى مرحلة الشبع، إنما تناول الطعام ببطئ و المضغ جيداً يجعلك تراقب نفسك خللا تناول الطعام، و يجب مضغ الطعام حوالي 10 مضغات للحفاظ على عملية الهضم السليمة و التي تشكل عامل أساسي في منع تكون الكرش.

5- شرب الماء :
شرب الماء بكميات كبيرة يومياً يساعد في التخلص من الكرش، لأن العقل في بعض الأحيان يترجم إشارات العطش على أنها جوع و بالتالي فإن تناول 8 أكواب من الماء يومياً يحافظ على الجسم رشيق و يمنع تكون اكرش هذا عدا عن فوائد اسوائل العظيمة للجسم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.