بالفيديو السبب الحقيقى لإلغاء الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارته لجنوب أفريقيا والجزيرة تستضيف رافع القضية
مفاجأة السبب الحقيقى لإلغاء الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارته لجنوب أفريقيا

استضافت الجزيرة المحامي “يوشع طيب” الذي قام بتقديم طلب لإعتقال السيسي فور وصوله إلى جنوب أفريقيا، وذلك على خلفية جرائمه في عام 2013 وذلك ضمن اتفاقية روما ضد جرائم الإنسانية والتى تعتبر جنوب أفريقيا من الموقعين عليها، حيث أثبت المحامي أن السيسي قتل اكثر من 1000 شخص واعتقل المئات وجرح الآلآف.

وقال عبدالله السناوي الكاتب والمحلل الصحفي، أن الرئيس السيسي لم يتوجه إلى جنوب أفريقيا بسبب إنشغاله الكبير بملف مصر الإقتصادي، وأن مع إقتراب يوم 30 يونيو يجب أن يكون المواطن حصل على كل الخدمات التى تحسن من حياته الإجتماعية والإقتصادية، وأكد أيضاً أن السبب الأهم هو قلة التأمين في جنوب أفريقيا مع كثرة إنتشار عناصر الإخوان هناك، فكان الإلغاء أفضل من التوجه.

وقام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم السبت 13 يونيو بإلغاء زيارته المقررة إلى دولة جنوب أفريقيا، وذلك بشكل مفاجئ جداً، حيث قام الرئيس بإلغاء التوجه إلى القمة الأفريقية الـ 25 وقام بإرسال رئيس الوزراء إبراهيم محلب رئيساً للوفد المشاركة.

حيث كان من المقرر مشاركة الرئيس السيسي القمة الأفريقية والتى تستمر 3 أيام بدءاً من اليوم، ولكن هناك بعض الظروف والتقارير الأمنية التى جعلت الرئيس يلغي زيارته، حيث حسب المصادر أن هناك مخاوف من قيام مؤيدي الشرعية بالتظاهر ضد السيسي أمام القمة، وذلك بالتزامن مع عجز قوات الشرطة في جنوب أفريقيا هناك بصدهم، وذلك من باب حرية التعبير.

وقال عمر أديب عبر برنامجه اليومي، ان هناك مواطن مصري في جنوب أفريقيا يعمل بالسفارة المصرية قام بإبلاغ السلطات المصرية حول إمكانية إعتقال السيسي هناك، كما أن تقارير الأمن الوطني الخاص بالجمهورية أكد أن هناك إحتمال من تعرض السيسي للإغتيال أو التظاهر ضده، والخوف من قيام المتظاهرين بإعتراض الموكب الخاص بالرئيس حين تنقله خلال إجتماعات القمة الأفريقية.

ولكن السبب الحقيقي لإلغاء الزيارة هو بسبب قيام مجموعة من المحامين بتقديم طلب إعتقاله بسبب جرائمه في مصر عام 2013 وذلك بعد الإنقلاب العسكري الذي حدث -على حسب قولهم- وانه إرتكب جرائم حرب هناك، وطالب المحامون أن يتم إعتقاله فور وصوله جوهانسبرج.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ستظلوا محروقين على الأهطل الدلدول الذى كان يسيره بديع وخيرت كعروسة ماريونيت – وستظل النار تأكلكم إلى أن تندثر الجماعة الأرهابية – وأول مرة نرى سلفى بهذه الذقن وأسمه يوشع – هو سلفى يهودى ولا أيه ؟

  2. لو جنوب افريقيا تقدر تعتقل السيسي كانت قدرت تعتقل الرئيس السودانى عمر البشير اللى مطلوب للمحكمة الجنائية الدوليه السبب الأهم هو قلة التأمين في جنوب أفريقيا مع كثرة إنتشار عناصر الإخوان هناك، فكان الإلغاء أفضل من التوجه. وهناك بعض الظروف والتقارير الأمنية التى جعلت الرئيس يلغي زيارته

  3. شرعيه ايه امال احنا وقعنا على تمرد ليه وطلعنا انتخابات بس دا كان بسبب غباؤكم لان قلنا اتنتخابات مبكره
    ثم ان الجزيره ايام الفض قالت عدد واخر ايام الملك عبد الله قالوا الرقم 600 فقط والفيديوهات موجوده على النت
    ثم ان السيسى رئيس جمهوريه بجد مش منظر يعنى دى بتكون اعلان حرب من جنوب افريقيا واسألوا لان انتوا مبتفهوش والى حصل لو انقلاب احنا معاه قلبا وقالبا

    1. انتم لسه عايشين فى الاحلام كل المهترات اللى بتمر بيها البلد ولسه بتكلموا قتل وحرق وسحق وجوع ولحم حمير انتم من ختم الله على قلبوهم وجعل على بصرهم غشوه انتم من ماتت ضمائركم وتحجرت قلبوكم اتبعوا الظالم الطغاه وسوف تحسبون على افعالكم امام الله بحق كل قطرة دم سالت من شاب وفتاه وطفال لتعاقبون اشد العقاب ياللى بتقول معه قلبا وقلبا خليه ينفعك يوم الحساب انتم من نستوا الله فأنسكم انفسكم انتم من تأيدون الطغاه والظلم وتتحمون فى الاقوى لان هو من معه قوة السلام احنا بنتحمة فى ربنا الاه هو الاقوى احنا نت بحث لكم عن كرمتكم وحريتكم ونخوتكم اللى انتم تركتوها للعسكر تدوس عليها برضاكوا الله بيننا وبينكم يوم الحساب انتم من ترضون با القتل واحنا من نبحث لكم عن حياه كريمه انتم من يتبع الشيطان ونحن مع الله عز وجل انتم من تتبعوا العاهرات والرقصات والبلطجة خليك معهم قلبا وقلبا خليهم ينفعوك يوم الدين

  4. لا يوجد في أي مكان بالعالم إمكانية القبض علي رئس دولة بأي تهمة كانت
    بلاش اختراعات

  5. دمحمود عبد العظيم
    الرئيس السيسى ليس بغباء الاخوان القتلة الارهابيين وبعدين هومش فاضى لمهاترات يوشع الداعشى الذى يطلق علية محامى ولا صفاقة بعض السذج والرئيس السيسى اكبر من ذلك رجل احب وطنة فاحبة شعبة وكل يوم تزيد الناس قناعة بصدقة ولولاة لماكانت مصر هى الان انكم ترون ما يحدثث كل يوم ف البلاد العربية با

    1. الرئيس السيسى رجل محترم بمعنى الكلمه ويخاف الله فالله هو الذى يحميه من كيد الكائدين

  6. مش بيقولوا عليه دكر
    هو في دكر بيخاف من شعبه ولا هو ليه في الجنس الناعم بس
    ولا يكون دكر بط
    ناس تخاف ما تختشيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.