تعرف على الفوائد المذهلة “للتين المجفف” فى التخسيس ومرض السكر
فوائد التين المجفف

يشتهر شهر رمضان بالعديد من الأطعمة المميزة، ومن بينها التين المجفف اللذيذ الذي يتناول بكثرة فى رمضان، على الرغم من أنه يجب تناوله طوال العام بالنظر إلى فوائده الصحية المذهلة، حيث يحتوى التين المجفف على الكثير من الألياف الغذائية المعالج الأول لمشاكل الهضم، كما أنه مصدر طبيعى للسكر وللتغذية مع تعزيز الصحة.

فمقدار 5 حبات من التين المجفف يوجد بهما 5 جرام من الألياف، أى بمثابة 20% من نسبة الألياف التى يجب على الإنسان تناولها يومياً، وبالتالى فهو ملين طبيعى ومانع قوى من الإصابة بالإمساك، ويحد من أعراض متلازمة القولون العصبي، كما يؤدى التين إلى إنقاص الوزن فالحبه الواحدة منه قليله جداً فى السعرات الحرارية ولا تتعدى الـ 47 سعر حرارى، لذا فهو وسيلتك الفعالة للتخسيس خاصة مع وجود الألياف.

  كما يعالج التين أمراض ضغط الدم، حيث يعمل على إحداث توازن بين الصوديوم والبوتاسيوم، فتحتوى الحبة الواحدة منه على 129 ملى جرام من البوتاسيوم و2 ملى جرام من الصوديوم.
أيضا التين المجفف مفيد للقلب والشرايين، لغنوه بمضادات الأكسدة، فيعمل على تدمير الجذور التى تهاجم الأوعية والشرايين، وبالتالى الحد من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين كما يعمل على خفض ضغط الدم.
ومن فوائد التين المجفف العظيمة أيضاً أنه ملئ بالكالسيوم، فحبة واحدة تحتوى على 3% مما يحتاجه الإنسان من الكالسيوم يومياً، كما يعزز التين من الخصوبة والصحة الإنجابية، لتوافر معادن الزنك والحديد والمغنيسيوم والمنجنيز به.
التين المجفف أيضاً مفيد جدأ لمرضى السكر، لإحتوائه على الألياف والسكر الطبيعى، حيث أن حبه واحدة منه تحتوى على نسبة من الحديد تقدر بـ 2% مما يحتاجه الشخص يوميا، ولكن يجب استشارة دكتور التغذية قبل تناوله بالنسبة لمرضى السكر، بالإضافة إلى رفعه لنسبة الهيموجلوبين فى الدم الذى يفيد جداً مرضى السكر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طول عمرى احب التين جدا بجميع اشكاله و انواعه برشومى مجفف او حتى الشوكى الحمد لله على نعمه التى لا تحصى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.