6 فروق واضحة بين لحم الأبقار ولحم الحمير.. تعرف عليها
الفرق بين لحوم الحمير والبقر

أوضح تقرير صادر عن هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أنه يمكن التمييز بين لحوم الحمير والأبقار من خلال ستة فروق واضحة، حيث تنتمى الحمير عامة لفصيلة واحدة وهى الفصيلة الخيلية التى تضم “الحمير والخيول والبغال”.

مميزات اللحم البقرى

اللحم البقرى كما هو معروف يتكون من نوعين لحوم صغيرة ولحوم كبيرة، أما الصغيرة التى تباع بسعر أغلى فهى ذات لون فاتح وقوام لين وثابت وملمسها ناعم، ولون الدهن فيها يكون فاتح، كما تتميز بالألياف الرقيقة والناعمة، وطعمها لذيذ لتوافر طبقات من الدهون الصغيرة فى أليافها.

وبخصوص اللحم البقرى الكبير الرخيص فى الثمن، فهو ذو لون أحمر داكن وقوامه صلب وملمسه خشن، بيما تتميز دهونه بلون أصفر واضح وداكن، وهى أيضاً ذات دهون أكثر من الصغيرة وتلتف دهون اللحوم البقرى الكبيرة حول الكليتين وفى البريتون، ويمكن أن ترى أليافها بوضوح، وتأخذ وقت أطول فى الطهى من اللحوم الصغيرة، وبعد الطهى يكون مذاقها مستساغ.

لحوم الفصيلة الخيلية

تضم الفصيلة الخيلية كما سبق الذكر لحوم الخيول والبغال والحمير، فلحومها جميعاً ذات صفات واحدة ألا وهى، أنها جميعاً ذات لون أحمر يميل للزرقة، وبعد طهيها يتحول اللون للون داكن أشبه بالصدأ، وهى فى حالة أن تكون نية صلبة القوام وذات ملمس ناعم، ودهونها زيتية القوام لزجة لا تتواجد بين العضلات ولونها أصفر لدرجة الذهبى، وألياف لحوم الفصيلة الخيلية دقيقة وواضحة وناعمة.

إلا أنه للأسف تتميز بمذاق مستساغ بعد الطهى، لما تحتويه من نسبة عالية من الجليكوجين الذين يرفع نسبة السكريات فى اللحم ويجعلها ذات مذاق طيب.

قد يهمك أيضاً

أضرار تناول لحم الحمير على الإنسان – أضرار تصل للوفاة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.