إتفاق بين مصر وحركة حماس علي مكافحة الإرهاب
index

أعلنت صحيفة اليوم السابع المصرية ان مصادر من داخل حركة حماس مستعدة للتعاون مع جمهورية مصر وبالتحديد القاهرة في محاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة.

وصرحت المصادر :”قيادات الحركة بالخارج وافقت على التعاون مع الاجهزة الأمنية المصرية لمكافحة الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء، مؤكدة أن مقترح مصرى طرحه مسئول أمنى رفيع المستوى مع قيادات بارزة فى حماس، تم الموافقة عليه من قبل الحركة التى أبدت ترحيبًا بالتعاون مع القاهرة فى حربها ضد الإرهاب”.

الي جانب ذلك :” أن لقاءات مكثفة عقدت بين قيادات بارزة فى حماس ومسئولين أمنيين مصريين لبحث التعاون المشترك لصد العناصر الإرهابية المتطرفة، التى تتسلل من قطاع غزة وتحمل فكرًا متشددًا إلى داخل سيناء لتنفيذ عمليات إرهابية، وأشارت المصادر إلى امتلاك الحركة قائمة بأسماء العديد من العناصر التكفيرية والإرهابية التى تسللت من قطاع غزة، إلى داخل سيناء هربًا من القبضة الحديدية التى تفرضها حماس على القطاع وان الحركة وافقت على تسليمها لمصر”.

وتعليق علي ذلك أعلن سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس انه يوجد إتصالات متسمرة بين حماس ومصر بخصوص مناقشة عدة قضايا وحرص حركة حماس علي مواصلة المباحاثات .

وفي نفس الوقت تنفي القاهرة وجود أي عنصر من عناصر الإرهاب في قطاع غزة الي جانب ذلك أكد ان حماس تحاول تأمين الحدود بين قطاع غزة ومصر .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.