السيسي يتخذ أقوي 3 قرارات في تاريخ مصر الحديث
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نعرض عليكم أهم وأكبر قرارات في تاريخ مصر اتخذت من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أن قام بإصدار الأمر بضرب مخازن سلاح ومعاقل تنظيم داعش في ليبيا فجر يوم الأثنين الموافق 16/2 .

أهم وأقوي 3 قرارات أتخذها السيسي في تاريخ مصر

القرار الأول : الحرب في سيناء

الحرب في سيناء
الحرب في سيناء

طوال الفترة الماضية أصبحت سيناء حديث الأعلام المصري والعربي أيضا، فهي صاحبة أكبر نصيب وراء جميع العمليات الارهابية التي تحدث في مصر و أستشهد علي أرضها الكثير والكثير من رجال الجيش والشرطة، وتعتبر سيناء حتي الأن أشبه بساحة الحرب، حيث لازال الجيش والشرطة يقومون بعمليات موسعة للقضاء علي الأرهاب، ويبحثان بشكل مستمر عن الأنفاق التي يتسلل عن طريقها العناصر الأجنبية إلي مصر، وذلك من أجل تسهيل مهمة تأمين الحدود المصرية.

القرار الثاني : عملية عاصفة الحزم

عملية عاصفة الحزم
عملية عاصفة الحزم

أعلنت القوات المسلحة المصرية دعمها السياسي والعسكري في اليمن لمحاربة الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق عبدالله صالح، وذلك من خلال بيان نشرته وزارة الخارجية المصرية أنه وفقا للدعم العربي المشترك وأستجابة لطلب الدول العربية لمشاركة مصر في عملية عاصفة الحزم لحماية الأمن القومي العربي .

وأضاف بيان الخارجية المصرية أن مصر تحمل مسئولية حماية الشعب اليمني والحفاظ علي استقراره والحفاظ علي هويته العربية، وشاركت مصر في عمليات جوية باستخدام طائرات f16 والقوات البحرية للسيطرة علي مضيق باب المندب .

القرار الثالث : قصف ليبيا

قصف ليبيا
قصف ليبيا

بعد مقتل 21 مواطن مصري في الأراضي الليبية علي يد تنظيم الارهاب الدولي داعش، حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد بالأسلوب والتوقيت المناسب للقصاص من هؤلاء القتله، وعلي الفور قام الرئيس بدعوة مجلس الدفاع الوطني بإجتماع عاجل وعلي الفور أعلنت القوات المسلحة المصرية عن توجيه ضربه جوية مركزة أستهدفت مخازن السلاح وأماكن مخيمات التنظيم الأرهابي داعش .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هههه قال إنجزات !! انجازات ماذا أيها الأبله ؟ فعلاً شعب مصر شبع أكل حمير هههه !! السيسي المعتوه الذي لا يستطيع تركيب جملةً واحدةً ،أصبح رايس مصر ! خسيتم يا أنذال ؛؛يا أبناء الرقاصة !!

  2. كلها قرارات حرب و كنا نتمنى ان تكون قرارات اقتصادية فمصر ليست بحاجة الى هذه القرارات فى غياب مجلس الشعب

    1. كف الله الشر هما ما غلطوا بعد مقتل 21 مواطن ولم يذكروا جندي نصيحه دكتور عيون دا لو ماكنتش اخواني اما اذا كنت ا ………… يبقي خليك ع كده افضلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.