ريجيم التمر واللبن.. لخسارة كل الوزن الزائد في أسبوع واحد
ريجيم التمر واللبن

فقدان الوزن الزائد هو حلم يراوم الكثيرون، والذين يرغبون فى أن يتم هذا الفقدان بصورة سريعة إما لوجود مناسبة قريبة أو الرغبة فى الحصول على المظهر والقوام المثالى فى أسرع وقت، وهنا يأتى دور الريجيمات سريعة النتائج.

ووفقاً لدراسة طبية، فإن “ريجيم التمر واللبن” هو أسرع أنواع الريجيمات المضمون نتائجها بشدة، خاصة أنه يتكون من عناصر غذائية غاية فى الغنو والخفة ولا تحتوى على أى دهون مشبعة أو صناعية.

فيتكون ريجيم التمر من مجموعة من حبات التمر، يتم تناولهم على مدار اليوم فى شكل ثلاث وجبات كبيرة رئيسية، وتتكون كل وجبة سواء كانت الفطور أو الغداء أو العشاء، من سبع حبات من التمر مع كوب من اللبن منزوع الدسم أو الحليب الرائب.

حيث يؤدى هذا الريجيم السريع والعجيب، إلى فقدان ما بين 3 إلى 4 كيلو جرام فى الأسبوع الواحد، وذلك نظراً لقلة العسرات الحرارية الوجودة به، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة شاملة من العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم الإنسان، فيحتوى التمر على عناصر “الكالسيوم – الدهون – الحديد”، بينما يحتوى الحليب على ( الماء – الكالسيوم – الزنك – البروتين – الفوسفور – الفيتامينات) بالإضافة لسهولته المتناهية فى إعداد وجباته.

ولكن يوجد بعض النواقص فى هذا الريجيم، وهى خلوه من بعض العناصر الغذائية، لذا ينصح بعدم الإستمرار فيه لأكثر من 7 أيام، خاصة فيما يتعلق بالأشخاص الذين يوجد لديهم أمراض معينة، إذ يؤثر نقص المعادن الموجودة بالجسم، إلى الإصابة بأمراض التعب والإرهاق والنقص فى عناصر يجب أن تكون موجودة بالجسم، كما أن تكرار نفس الوجبة بشكل يومى قد يصيب بالملل.

 لذا فإنه ينصح لمتبعى “ريجيم التمر واللبن” بإتباعه أسبوعياً لفقدان من 3 إلى 4 كيو جرام فى أسبوع واحد، ولمزيد من فقدان الوزن يتم إتباع “ريجيم التمر واللبن” أسبوع ثم الأسبوع التالى اتباع نظام غذائى مختلف يحتوى على عناصر غذائية مختلفة كالبروتينات الحيوانية والنشويات وكمية كبيرة من الخضروات والفاكهة.

 

كما يجب التركيز على تناول كميات كبيرة من المياة يومياً، أثناء اتباع “ريجيم التمر واللبن” منعاً من الإصابة بالجفاف.

وجبات ريجيم التمر واللبن

الوجبة الأطعمة المسموح بها
الفطار عدد 7 حبات تمر بالإضافة لكوب من اللبن أو الحليب الرائب المنزوع الدسم.
وجبة خفيفة نصف كوب سلطة خضراء أو نصف كوب شوربة خضروات مطبوخة.
الغداء عدد 7 حبات تمر بالإضافة لكوب من اللبن أو الحليب الرائب.
وجبة خفيفة سلطة خضراء.
العشاء عدد 7 حبات تمر بالإضافة لكوب من اللبن أو الحليب الرائب.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الريجيم يتبع لمدة أسبوع كامل، أو من الممكن اتباعه لمدة 3 أيام فقط وباقى الأربع أيام الإستكمال بنظام آخر قليل السعرات وشامل لكل العناصر الغذائية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.