دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية 70% للحربية و97% لكلية الطب و92% للفنية في تنسيق الكليات العسكرية
الاعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الانتاج والدفاع الحربي الفريق اول صدقي صبحي على اعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية (الحربية -البحرية -الجوية -الفنية العسكرية -الدفاع الجوي-كلية طب القوات المسلحة -المعهد الفني للقوات المسلحة -المعهد الفني تمريض إناث)، وذلك لحملة شهادة الثانوية العامة والثانوية الازهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

وقد قام بإعلان ذلك سيادة اللواء اركان حرب جمال ابو اسماعيل نائب مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية في مؤتمر صحفي وقد قام باعلان الشروط العامة الواجب توافرها لقبول الالتحاق.

الشروط العامة للالتحاق:

  • ان يكون الطالب ووالداه واجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين او غير متقدمين للحصول على اي جنسية اخرى.
  • ان يكون حاصل على شهادة اتمام الدراسة بالثانوية العامة او ما يعادلها طبقا للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية.
  • وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.
  • أن يكون الطالب المتقدم حسن السير والسلوك وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.
  • أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.
  • يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أية كلية معهد عسكري مدرسة عسكرية.
  • ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
  • ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدنى) وللإناث 155 سم.
  • أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.
  • أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات.
  • أن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع (7.5 متر) بدون تردد وللمرة الأولي.
  • أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن مصر وكذلك كشف الهيئة وفقا لتقييم لجنة الاختبار.
  • أن يجتاز اختبار العرض الطبي العام والتحاليل الطبية وأن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أو ولي أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية.
  •  التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.
  • أن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفني للتمريض بارتداء الزي العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهد بإقرار كتابي بذلك.

النسب الموئية لكل كلية:

الكلية الحربية

الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي وألا يزيد سنه في 1 نوفمبر 2015 عن 21 عاما، وأن تكون النسبة المئوية لمجموعه 70% فأكثر.

الكلية البحرية

الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، القسم العلمى شعبتى الرياضيات والعلوم، بشرط أن يكون طالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر فى مادة الرياضيات فى الصف الثانى الثانوى، بالإضافة إلى الحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، وألا يزيد سنه فى 1 نوفمبر عن 21 عاما، والنسبة المئوية لمجموعه 70% فأكثر .

الكلية الجوية: ان يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة والأزهرية، والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى وألا يزيد سن المتقدم عن 22 عاما فى 1 نوفمبر 2015، وألا يقل مجموعه عن 60%.

الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة الرياضيات، فقط وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد حصل فى مادتى الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر، وألا يزيد سنه عن 21 عام فى 1 نوفمبر 2015، والنسبة المئوية للمجموع 92 % فأكثر.

 

الدفاع الجوي

الدفاع الجويأن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي، شعبة الرياضيات، فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بشرط أن يتحصل الطالب في الرياضيات والفيزياء على 70% فأكثر، وألا يزيد سن الطالب عن 21 عاما في نوفمبر من العام الجاري، والنسبة المئوية للمجموع، 85 % فأكثر.

كلية طب القوات المسلحةتقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة، القسم العلمي شعبة العلوم، فقط، وتقبل كذلك الحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وألا يزيد السن عن 21 عاما في نوفمبر المقبل، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 97 % فأكثر.

المعهد الفني للقوات المسلحةيقبل الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات والعلوم، والثانوية الأزهرية، بالإضافة إلى الحاصلين الثانوية الصناعية وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 75% فأكثر، أما طلبة المعهد الفني للتمريض إناث يقبل الحاصلات على الثانوية العامة شعبة العلوم فقط، بنسبة مئوية لا تقل عن 70%.

 

توقيت سحب الملفات:

من يوم الاثنين الموافق 15 يونيو الجاري، تبدأ اجراءات سحب ملفات التقديم وذلك من خلال مكتب تنسيق الكلية الحربية

ومن يوم الاربعاء 1 يوليو من خلال مكتب تنسيق المدرسة الرياضية العسكرية في سموحة بالإسكندرية.

ومن يوم الاربعاء 1 يوليو من خلال مكتب تنسيق اسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هو مينفعش بنت تدخل الكليه دي؟ وهل يحق لها الالتحاق بعد ان تحصل علي بكالريوس علوم ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.