لن تصدق.. يوجا الضحك تخلصك من الوزن الزائد في عشر دقائق
يوجا الضحك

تداول فى الفترة الأخيرة أحدث تقاليع الريجيم، وهو “يوجا الضحك”، فوفقاً لدراسات علمية أجريت فى هذا المجال تبين أن “رياضة يوجا الضحك” تخلصك من المزاج السئ وتحسن الضغوط النفسية، كما أنها أيضاً تخلص الإنسان من الوزن الزائد بصورة كبيرة.

فطريقك فى الحصول على الجسم الرياضى هو الضحك، حتى لو كنت ترغب فى فقدان بضعة من الكيلو جرامات فإن الضحك هو الطريقة أيضا، حيث تجمع “رياضة يوجا الضحك” بين الرياضة والتسلية وقد بدأت هذه اليوجا الجديدة فى الإنتشار فى العالم العربى مؤخراً.

وتقوم هذه الرياضة إلى جانب الضحك بإستمرار، على القيام بتدريبات بدنية معينة تعزز من عمل الضحك كالتنفس بعمق والتصفيق الحاد والإسترخاء البدني التام.

فهل تصدق أن عشر دقائق من “رياضة يوجا الضحك” تعادل 30 دقيقة من أصعب رياضات شد المعدة، بل أيضا يساعد التنفس والضحك على شد عضلات المعدة بقوة.

تمارس هذه الرياضة فى الغالب بشكل جماعى، بإشراف مدرب متخصص إلا أنه يمكن أن تمارس بإنفراد إذا لم يتوافر شرط الجماعة.

فوائد رياضة “يوجا الضحك” لا تقتصر على شد عضلات البطن والتخلص من الكرش فقط، بل أيضاً وفقاً للدراسات يعمل الضحك على زيادة أفراز هرمون “الأندورفين” المسبب الرئيسي للسعادة فى جسم الإنسان، وأيضاً يعمل هذا الهرمون على تخفيف الضغط النفسي وتحسين المزاج، وعلاج الأمراض المرتبطة بالضغط النفسي.

نعم إن 10 دقائق من الضحك المتواصل مع الإسترخاء البطنى وتمارين التنفس، كافية لتقوية مناعة الجسم، وزيادة نسبة الأكسجين فى الدم، وتنشيط كفائة الدورة الدموية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.