بالصور قوات الأمن في مواجهة جماعة البلاك بلوك من جديد

أعلنت جماعات مسلحة تطلق علي نفسها جماعة البلاك بلوك أو الكتلة السوداء، هذه الجماعة التي بدأت في ظهور عقب ثورة يناير وقامت بالعديد من أعمال الشغب في ميدان التحرير وكان قد أطلقت دعاوي للنزول ضد قوات الأمن قبل ذلك .

وقد نشرت جماعة البلاك بلوك علي صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أنه هناك عمليات شغب قد بدأت فجر يوم الجمعة في منطقة وسط البلد ولكن لم تعلن هذه الحركة أي تفاصيل أخري سوي هذه الكتابات، ولكنها أعلنت أنها المسئولة عن حرق فرع شركة فودافون في منطقة العمرانية بشارع خاتم المرسلين، هذا الحريق الذي أسفر علي هدم الفرع بالكامل , وأكدت أنها لن تتنازل عن الدمار وأن معظم الحرائق التي حدثت قبل ذلك فهي المسئولة عنها .

www.misr5.com/custom/ad.php" >

5201529246207282 5201529246207121

وأعلنت قوات الأمن عن عزمها القبض علي أفراد هذه الجماعة مؤكدة علي أنهم ينتمون لجماعة الأخوان الإرهابية، وأنهم كانوا أيام ثورة يناير مجرد فتنة بين الشرطة والشعب، وأنهم قد عادوا من جديد لتكرار هذه الأفعال مرة أخري .

ومن ناحية أخري أعلنت حركة 6 أبريل علي أن دعوتها للأضراب يوم الحادي عشر من شهر يونيو ليس إضراب عام هدفه تعطيل المصالح الحكومية ومحاربة النظام ولكن الهدف منه توصيل رسالة إلي المسئولين بأن المواطنين يعانون من ارتفاع الأسعار وعدم وجود مساحة للتعبير عن الرأي بمنتهي الحرية  .

وقال محمد نبيل عضو المكتب السياسي للحركة، أن هذه الدعوات ليست للأحزاب أو الحركات أو غيره كما أشاع البعض ولكنها للمواطنين أنفسهم، وأضاف أنهم ليسوا خائفين من عدم استجابة المواطن لهذه الدعوات وأنهم واثقين كل الثقة في الشعب المصري .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مش الجماعة دى اللى كانت وقفة ضد مرسى من قبل القتى بقت اخوان ارحمونا استخفا قومة فاطعوة
    حرم عليكم ارحمونا بق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.