4 فواكه ستساعدك على بناء عضلاتك
بناء العضلات بالفواكة

جميعنا نعلم بأن الفاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن واحتوائها على القليل من السعرات الحرارية التي تمكنك من حرق الدهون أثناء ممارستك للتمارين الرياضية، ولكن هل فكرت يوماً بانه يمكنك بالفعل أن تقوم ببناء عضلات مفتولة من تناول الفاكهة يوميا، إليك قائمة بأفضل الفواكه وفوائدها المميزة.

الموز

يعتبر الموز من الفاكهة الغنية بالكربوهيدرات، فهل تعلم انه يجب أن يكون جزء أساسي من وجبة الإفطار الخاصة بك فهو يقوم بتخزين الجيليكوجين الخاص بغذاء عضلاتك، وله فائدة كبيرة جدا في تجديد طاقة عضلاتك، وهو من افضل المصادر للبوتاسيوم الذي يقلل من تقلص العضلات.

التوت البري

يعتبر التوت البري وخاصة التوت المجمد ويتواجد بكثرة في المحلات و الأسواق الكبيرة فقد أشار العلماء إلى أن التوت البري له فائدة كبيرة جدا، فهو يحتوى على مضادات الأكسدة التي تفيد في حرق دهون الجسم وإنتاج سعرات حرارية أثناء التدريب.

قشر التفاح

أثبتت بعض دراسات الصحة أن قشر ثمرة التفاح فقط يحتوى على حمض البروليك، والزي يسهل من حرق الدهون في الجسم ويساعد على زيادة العضلة بشكل كبير.

البطيخ

لا يخلو منزلنا من البطيخ فهو من الثمار الأساسية في فصل الصيف، و لكن هل فكرت يوما أن للبطيخ فائدة كبيرة جدا، فهو يحتوى على المزيد من الأحماض المفيدة والمنشطة لبناء العضلات بشكل كبير، نيابة عن ذلك فهو يحسن من تدفق الدم، ويسمح للعديد من المواد الغذائية بالدخول إلى مجرى الدم، و يساعد بشكل ملحوظ على استرخاء عضلاتك ومنعها من التشنج.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.