نظام غذائي للمقبلين على الإمتحانات.. يساعد على المذاكرة وينشط العقل
نظام غذائى للمذاكرة

تبدأ أمتحانات الثانوية العامة فى غضون أقل من شهر، ويعكف الطلبة على المذاكرة واسترجاع ما درسوه خلال العام، ولكن لمساعدتهم على أن يقوموا بذلك بشكل أفضل، نقدم نظام غذائى صحى لهم ينشط ذاكرتهم وينعش عقلهم حتى يتمكنوا من حصد أعلى الدرجات.

تقدم أخصائية التغذية الدكتورة “إيمان فكرى” نظام غذائى صحى للطلاب يساعدهم على المذاكرة والإستيعاب والتركيز، مضيفة أنه يجب أن يكون النظام الغذائى مربوط بمواعيد معينة لتناول الوجبات الثلاث بشكل منتظم وسليم.

وأشارت إلى ضرورة أن يتبع هذا النظام حركة وسير لمدة نصف ساعة فى اليوم من أجل تنشيط عمل الدورة الدموية، ونبهت على ضرورة البعد عن تناول الوجبات الدسمة كثيرة الدهون والسكريات لأنها تساعد على الخمول والكسل وتنقص من المناعة الطبيعية، بالإضافة لكونها المسبب الرئيسي للإكتئاب والخمول والشعور بالملل الدائم والصداع ووجود آلام فى منطقة أسفل الظهر.

وتابعت أنه يجب أن يقوم الطالب بتناول كميات جيدة من المياة يومياً لا تقل عن 8 أكواب فى اليوم، بالإضافة للأطعمة المليئة بالفيتامينات المقوية للذاكرة والتى من بينها “السلمون والتونة والعصائر الطبيعية والسلطات الخضراء والسمك الماكريل والثوم والبصل وفاكهتى الموز والجوافة”، حيث تعمل هذه الأطعمة على تقوية الذاكرة وتنشيط العقل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.