أربع فواكه أحذر تناولها علي الريق
احذر تناول هذه الفواكه علي الريق

يحذر علماء وأطباء الأغذية من تناول عدة أطعمة فور الإستيقاظ من النوم صباحا علي الريق، وذلك لأنها تسبب الضرر للمعدة إذا دخلت علي المعدة الفارعة صباحا، هذا بالإضافة إلي التحذير من تناول السجائر علي الريق لما تسببه من أمراض للرئة والمعدة وجميع أعضاء الجسم، ننشر لكم علي مصر فايف بعض الأطعمة التي يحذر تناولها علي الريق.

أطعمة يحذر تناولها علي الريق

  1. فاكهة البرتقال
    حيث أن البرتقال يمتلك نسبة كبيرة من الأحماض العضوية والسكريات، ولذلك تناوله علي الريق يؤدي إلي التسبب في تحفيز الغشاء المخاطي، وهو ما يؤدي إلي ضرر بجدار المعدة.
  2. قصب السكر
    القصب يحتوي علي نسبة عالية جدا من السكر، وهو ما يؤدي إلي ارتفاع نسب السكر في الدم، وقد يؤدي تناوله علي الريق في أصعب الظروف إلي غيبوبة.
  3. الطماطم
    حيث أنها تحتوي علي مادة البكتين، وهي تعمل علي تفعيل تفاعل كيميائي مع أحماض المعدة، وتؤدي بعد ذلك إلي تكوين كتل كبيرة في المعدة تؤدي إلي عسر الهضم والانتفاخ والألم.
  4. فاكهة الموز
    حيث أنها تحتوي علي الماغنيسيوم، الذي يؤدي إلي زيادة نسبة الماغنيسيوم في الدم، ويؤدي إلي أختلال نسب الكالسيوم والماغنيسيوم، وهو ما يؤدي إلي عدم قيامهم بحماية القلب.

أما عن نصيحة الأطباء فيما يجب أن تتناوله علي الريق، فيجب عليك شرب 4 أكواب من الماء، لأنها تعمل علي تنقية الجسم من الشوائب، ولها أثر كبير في تنظيف المعدة والكبد، وتساعد في التخلص من الأمراض الكثيرة مثل الإرهاق والصداع وأمراض الكلي والجهاز البولي، والتهاب المعدة، وتناول التمر علي الريق أيضا يساهم في الحفاظ علي الكبد والمعدة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.