كيف وقع انفجار مسجد القطيف اليوم
ما بعد أنفجار القطيف

اليوم وقع حادث إرهابي مؤسف في أحد مساجد محافظة القطيف في المملكة السعودية راح ضحيته إلى الآن – حسب بيان الداخلية – 6 أشخاص ومن المحتمل أن يزيد العدد إلى أكثر من ذلك حيث تتم الآن عمليات نقل الجثث، وعلاج المصابين.

الحدث تم في مسجد موجود في بلدة القديح في محافظة القطيف حيث قام شخص أنتحاري بالتخفي وسط المصلين وكأنه شخص عادي، وكان يرتدي حذام ناسف، وبعد ذلك قام بتفجير نفسه وسط جموع المصلين في المسجد، وقد كشفت البيانات الرسمية الى الآن عن وصول عدد القتلى إلى 6، بينما وصل عدد المصابين الى 30، ومن المحتمل أن يزيد هذا العدد لأكثر من ذلك.

المسجد الذي وقع فيه هذا الانفجار يسمى مسجد الأمام على، ويرتاد عليه الكثير من الشيعة في القطيف، وهذا يعنى أن العمل الغرض منه هو عمل فتنة بين السنة، والشيعة في المملكة السعودية، وقد تجمع أهالي البلدة أمام المسجد بعد الحادث وهتفوا “لبيك يا حسين “رفضا لما حدث.

وقد تحدث عدد من المؤيدين لداعش بعد هذه العملية عبر صفحاتهم على تويتر وقالوا أنها هذه العملية هي  البداية للحرب الحقيقة التي ينتظرونها، وقد هلل الكثير منهم لنجاح هذه العملية، وذلك في الوقت التي لم تصدر فيه داعش أي بيان رسمي تعلن فيه مسئوليتها عن هذه العملية.

وقد تحدث ضاحي خلفان قائد شرطة دبي على ضرورة تركيب كاميرات في جميع مساجد المملكة السعودية، وذلك لتفادي وقوع هذا الحادث مرة أخرى، لانه من المحتمل أن تحدث هذه الحوادث مرة أخرى لصالح جهة معينة لجر المملكة السعودية في صراع طائفي كبير.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.