أحصلي على شعر متألق وجذاب بهذه الخطوات البسيطة
شعر متألف وجذاب

حلم النساء الأول هو الحصول على شعر لامع قوى وجذاب، والقضاء على مشاكل الشعر المتعددة من فقدان وتساقط وتقصف والتى تظهر على الشعر بسبب عوامل متعددة أهمها التقلبات الجوية واستخدام أنواع شامبوهات غير مناسبة للشعر وغيرها من وسائل العناية بالشعر كالمكواة والسيشوار التى تضعف الشعر.

كما أن هناك اعتقاد سائد بأن إعادة إحياء الشعر التالف المتقصف يمكن فقط من خلال مستحضرات العناية بالشعر، ولكن الحقيقة تقتضى ذكر عدة عوامل أخرى تساهم فى صحة الشعر وقوته ولمعانه ونعومته.

مصر فايف يبرز أهم تلك العوامل، ويقدم نصائح لإعادة إحياء الشعر التالف وجعله حيوياً متألقاً مفعماً بالطاقة واللمعان.

نصائح إصلاح الشعر التالف وجعله لامع وجذاب

1- نظام غذائى متوازن

الشعر عضو كباقى أعضاء الجسم، يحتاج للغذاء الصحى والمتوازن بكافة العناصر والفيتامينات من أجل أن ينمو بصحة وقوة، لذا فللحصول على شعرك الذى تحلمين به يجب أن تتبعى نظام غذائى غنى بالعناصر الغذائية المفيدة والمغذية لشعرك.

2- الإبتعاد عن التوتر والإرهاق

ما يسبب الإرهاق النفسى والتوتر والقلق، يؤثر بالسلب على صحة الشعر، لذا يجب الإبتعاد عن مصادر هذا التوتر، حيث أثبتت الدراسات أن التوتر يؤدى لتساقط الشهر، وتفيد تمارين اليوغا والتأمل فى التقليل من حدة نوبات التوتر والقلق، كذلك تساعد ممارسة الرياضة فى القضاء على التوتر وإستعادة الطاقة والنشاط.

3- اعتنى بشعرك

أهم خطوة فى العناية بالشعر هو اختيار شامبو وبلسم مناسبين لشعرك، كما يمكنك الإستعانة بخبراء التجميل فى هذه النقطة لتعريفك بأكثر نوع شامبو وبسلم سيناسبك، ومن نصائح غسيل الشعر أيضاً أن يتم غسله من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً، وفى حالة تعود الشعر على نوع شامبو معين فلا يجوز تغييره

5- تجنب تعرض الشعر لأشعة الشمس

تغطية الشعر تقية من أشعة الشمس التى تضره وتقصفه،كذلك فإن الرياح المحملة بالغبار والأتربة تضر بالشعر، حيث يتأثر الشعر بسهولة بالتغيرات فى حالة الطقس والتى تعد السبب الأساسى لتساقط الشعر، لذا احرصى على تغطيته وقت الخروج وفى أوقات الجو المتقلبة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.