التموين: كيفية الحصول على اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة لشهر رمضان
اللحوم والدواجن التموينية

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفى، أن الوزارة تكثف جهودها حالياً لضخ المجمعات الإستهلاكية باللحوم والدواجن بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم.

كما أوضح حنفى، أن الوزارة فى سبيل ذلك قد قامت بالتعاقد على 30 ألف رأس عجول سودانية، و 10 آلاف رأس عجول استرالية، و 15 ألف رأس عجول أورجواويه، وعدد 15 ألف طن لحم ضانى، وعدد 8 آلاف طن من اللحوم المجمدة، بالإضافة إلى 20 ألف طن دواجن مجمدة، كما تعزم الوزارة على زيادة التعاقد بكميات إضافية لضمان توفير إحتياجات المواطنون من اللحوم بأسعار مخفضة.

كان ذلك فى الإجتماع الذى شهده وزير التموين مع رئيس شعبة القصابين ونائب رئيس الشعبة “محمد وهبة، محمد شرف”، من أجل وضع حلول لمشاكل نقص اللحوم فى الأسواق التموينية، والعمل على تسليمها للجزارين بشكل دورى بأسعار مميزة للمواطنين فى المناطق التى لا يتواجد بها مجمعات استهلاكية بإشراف تام من وزارة التموين.

وأضاف وزير التموين، أنه سيتم طرح كل كميات اللحوم المتعاقد عليها بأسعار مخفضة فى المجمعات الإستهلاكية وشركات الجملة والمنافذ القابضة لبيع المواد الغذائية، كذلك سيتم توفيرها من خلال العربات المبردة التى تتنقل فى المحافظات.

وأيضاً ستتوفر اللحوم المدعمة من خلال جزارين القطاع الخاص، هذا بالإضافة إلى ما سيتم توفيره من سلع تموينية أخرى كالسكر والزيت والأرز والدقيق والصلصة والمسلى والأسماك والدواجن، وأيضاً الخضر المدعمة المقدر كميتها بأكثر من 500 طن فى أسعار مناسبة للمواطنين ومحدودى الدخل.

كان الإجتماع الوزارى الذى عقد لمناقشة كيفية وصول اللحوم لكافة المواطنين بأسعار مدعمة قبل رمضان، قد شهده نائب هيئة السلع التموينية “ممدوح عبد الفتاح”، ورئيس إدارة مباحث التموين “مدحت عبد الله”، وعدد من روؤساء وقيادات وزارة التموين فى مختلف المحافظات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.