تعرف علي أسباب فشل أو نجاح الرجيم للتخسيس الجيد
أسباب فشل ونجاح الرجيم

يعاني الكثير من المقبلين علي عمل الرجيم من أجل التخسيس من فشل محاولتهم المستمرة للرجيم، واليوم نوضح لكم الأسباب الصحية والأساسية لفشل الرجيم، أو سبب نجاح الرجيم، وذلك من أجل أن يستفيد الجميع من تجاربنا الشخصية، وما وضحه العلماء حول سبب فشل الرجيم أو نجاحه من خلال المقال التالي.

خسارة الوزن بالطرق المعتادة عن طريق الحمية الغذائية المتبعة بعدة طرق، ولكن يكمن المختلف في هذا، هو الطريقة التي يقوم بها المقبل علي التخسيس، وأول شيء في الرجيم الصحيح، هو الإرادة والإصرار علي التخسيس، مهما كانت المعاناة التي يلاقيها المقبل علي التخسيس، فيجب علي الجميع أن يقوم باتباع النظام الغذائي المحدد له، مهما كانت النتائج، أو مهما كانت المعاناة التي يعانيها من جوع أو غيره.

أسباب نجاح التخسيس بطرق الرجيم المختلفة

  1. تحديد ما ستقوم بتناوله علي مدار اليوم، وعدم تناول أي شيء إضافي، ويقترح أن يقوم الشخص بعمل ورقة يومية لتحديد ما سوف يأكله طوال اليوم، ولا يحيد عنه.
  2. عدم تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، حتى ولو كانت قليلة.
  3. الاعتماد علي الأطعمة الثانوية والفواكه في حالة الجوع، ولكن بكميات ضئيلة.
  4. تنظيم الوقت، بحيث يتم تناول الأطعمة في أوقات محددة يوميا، وتجنب تناول الطعام مساءا وقبل النوم.

أسباب فشل التخسيس (الرجيم)

  1. لا يجب التنازل عن وجبة من الوجبات الثلاثة الأساسية من أجل رجيم قوي، ولكن عليك تناول الوجبات الثلاثة ولكن بحدود النظام الغذائي المحدد.
  2. حدوث الصداع والدوران والإرهاق يأتي بسبب التنازل عن وجبة أثناء النهار، فحاول أن تتجنبه لكي لا تمل من الرجيم بسبب الصداع.
  3. تجنب تناول الطعام في غرفة النوم، لأن ذلك سوف يؤدي بك إلي النوم، والنوم بعد الطعام يسبب فشل الرجيم فورا.

تابع أيضا:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.