3 أطعمة تجنبك من الإصابة بهشاشة العظام
أطعمة تحميك من خطر هشاشة العظام

يعاني الإنسان بشكل عام من مرض هشاشة العظام خصوصا النساء اللواتي تجاوزن سن الخمسين، ويعد نقص مستوى الكالسيوم والفسفور في الجسم من أهم الأسباب في الإصابة بهذا المرض.

ومن أعراض المرض كسور في العمود الفقري، منطقة الحوض، مفصل كف اليد أو الفخذين، وكما يقول المثل المعروف الوقاية خير من العلاج، لتجنب الإصابة بمرض هشاشة العظام ننصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل مداوم وتناول أغذية صحية ومتوازنة.

أقدم لك في هذه السطور مجموعة من الأغذية الصحية التي ستساعدك في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام:

البروكلي (القنبيط الاخضر):

البروكلي (القنبيط الاخضر):
البروكلي (القنبيط الاخضر):
يعتبر القنبيط الأخضر من أهم الخضراوات وهو غني بالمعادن والبروتينات، كالكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد والمنغسيوم، كما يتوفر على نسبة مهمة من فيتامين C هذا الفيتامين الذي يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
يتم طبخ البروكي عن طريق البخار أو سلقه في الماء لمدة لا تتجاوز خمس دقائق.
للمحافظة على صحة عظامكم يجب تناول البروكي ضمن وجباتكم الرئيسية.

الزلجلان (السمسم):

الزلجلان (السمسم):
الزلجلان (السمسم)

تحتوي حبة الزنجلان على نسبة كبيرة من المعادن، المغنزيوم والكالسيوم وله فوائد كبيرة لتقوية العظام والحد من هشاشتها، وهناك من يسميه النفط المثالي لما له من أثر إيجابي على العظام.
يتم خلط حبات الزنجلان أو زيت الزنجلان مع وجباتكم اليومية خصوصا الخبز أو الحساء لضمان قوة وصلابة العظام.

الموز:

الموز
الموز

يعمل الموز على منع فقدان الكالسيوم من الجسم ويساعد على الحد من هشاشة العظام وتقويتها.
ننصحكم بالإكثار من تناول الموز بعد وجباتكم اليومية لما يحتويه من كميات مهمة من الكالسيوم والبوتاسيوم، وبالتالي حماية الجسم من هشاشة العظام.

مواضيع مهمة :

تخلصي من الدهون الزائدة بهذه الحلول البسيطة
تخلصي من الدهون بهذا المشروب الطبيعي
التخلص من الكرش بدون رجيم : عصائر طبيعية وصحية
خلطة تقليدية لتحطيم دهون البطن بملعقة على الريق
وصفة تبييض الوجه في ربع ساعة فقط

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.