إيران تحذر من أنها سوف تقوم بإشعال الخليج في حالة تعرض أي دولة لسفنها المرسلة للحوثيون
البحرية الإيرانية

هدد مساعد رئيس الأركان العامة المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري بأن إيران سوف تقوم بإشعال الخليج في حالة قيام قوات التحالف العربي والقوات الأميريكية بإعتراض سفنها التي تحتوي على مساعدات إنسانية إلى اليمن.

وأضاف جزائري مهدداً المملكة العربية السعودية أن إيران لا يمكن أن تصبر طويلاً على ضبط النفس وأنه يجب على المملكة العربية السعودية وعلى اميريكا والآخرين بأن إيران لن تستمر طويلاً في ضبط النفس، وليعلموا جيدا أن خلق المتاعب للجمهورية الإسلامية الإيرانية لإيصال مساعداتها الإنسانية لدول المنطقة سوف يؤدي في النهاية إلى إشعال نار في الخليج لا يمكن احتوائها وستخرج عن سيطرة الجميع.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد طلبت من إيران يوم أمس أن تقوم بتغيير خط سير سفنها التي تقول إيران أنها تحمل مساعدات إنسانية لليمن إلى جيبوتي حيث تقوم الامم المتحدة بالاشراف على توزيع المساعدات الانسانية إلى اليمن.

من جهتها أعلنت إيران أنه تم إرسال السفينة “‘إيران شاهد” وترافقها سفن حربيه لحمايتها وأنها عبرت صباح اليوم الأربعاء من أمام سواحل العاصمة العمانية مسقط وأنها إذا واصلت السير بهذه السرعة فإنها سوف تصل إلى ميناء الحديدة اليمني في حوالي 6 أيام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.