أفضل الحلول لمشاكل القيء خلال فترة الحمل
مشاكل القيء خلال فترة الحمل

الغثيان والقيء دائما ما يصاحبان الحمل في بداياته، ومع ذلك يمكن العثور على حلول لتخفيف من حدتهما، حيث يعد الغثيان والقيء من الأمراض البسيطة الشائعة خلال الحمل، و تظهر عندما تقترب فترة الحمل، وتحدث بعد فترة قصيرة من الدورة الشهرية في معظم الحالات، والتقيؤ يتوقف خلال 12 و 24 أسبوعا.

الغثيان غالبا ما يحدث في الصباح ويستقر الأمر مع تناول الطعام الأول، هذا هو سبب زيادة الوزن عند بعض النساء الحوامل لأن الغثيان يهدأ عندما تكون المعدة ممتلئة.

وبالنسبة للآخرين فإن التقيؤ يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن، و الغثيان يرافقه زيادة إفراز اللعاب و هو شيء محرج و تسمى هذه الظاهرة سيلان العاب.

يمكن أن يكون هناك نفور من بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى القيء، ويوجد هذا النفور من بعض الأطعمة عند 40-80٪ من النساء، ويغطي مختلف الأطعمة: اللحوم، والأسماك، وغيرها من الأطعمة مثل الشاي، القهوة، وغالبا ما يؤدي إلى الاشمئزاز. يمكن أن تكون هناك شهية لغيرها من الأطعمة: الليمون، واللحوم الحمراء.

الغثيان أو القيء أمر بسيط عموما و هو لا يؤثر على الحالة العامة للصحة، الفحص السريري أمر طبيعي:  بطن لينة،  لا اضطرابات في الجهاز الهضمي أو علامات عصبية، إذا استمر القي يجب استشارة الطبيب المختص فورا لتجنب حالة من الجفاف.

بعض النصائح لمنع القيء :

  • تجنب الأطعمة والروائح التي تسبب اضطرابات.
  • تقسيم وجبات الطعام الخاصة بك لتكون دائما قليلة على المعدة الممتلئة.
  • شرب الماء بكميات صغيرة.
  • في حالة القيء الشديد، تفضل الأطعمة الجافة: الخبز الجاف، صلصة دون لحوم. على العكسفإن اللبن، عصير التفاح، الخضروات الخضراء يمكن أن تشكل سببا في عودة القي.
  • عصير الليمون يسكن الغثيان لبعض النساء الحوامل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.