وزير التخطيط يعلن عدم صرف الوقود بدون الكارت الذكي
الكارت الذكي للحصول علي البنزين

خلال الكلمة التي ألقاها وزير التخطيط والمتابعة الدكتور أشرف العربي في المؤتمر السنوى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة والذي يعقد تحت عنوان “التحديات السياسية والاقتصادية في مصر” أعلن أنه سيعقد يوم 15 يونيو المقبل مؤتمراً صحفياً للأعلان عن بداية صرف الوقود من المحطات بالكارت الذكي.

وأشار وزير التخطيط في كلمته أنه لكي يتم الحد من ارتفاع أسعار البنزين والمواد البترولية فإن محطات البنزين بداية من يوم 15 يونيو المقبل لن تقوم بصرف البنزين لأي مواطن بدون الكارت الذكي.

وأضاف وزير التخطيط أن الحكومة تسعى جاهدة لتطبيق تلك المنظومة وأن وزارة التخطيط ستتواصل مع المواطنين حتى يحصل كل مواطن على الكارت الخاص به.

وأكد وزير التخطيط أنه لا يمكن في مصر حالياً أن يتم الفصل بين الوضع السياسي والوضع الاقتصادي كما أنه لا يمكن أن نفصل بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية وخاصة بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.

واختتم وزير التخطيط كلمته أنه يوجد في مصر حالياً العديد من المشروعات القومية إلا أنه يتم حالياً التوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأنه الحكومة حالياً تسعي للعمل على الانتهاء من الإصلاح الإداري لجميع مؤسسات الدولة ومحاولة القضاء على البيروقراطيه التي تعوق التقدم في أي مجال من المجالات مع ربط العدالة الاجتماعية بهذا الاصلاح الإداري وأنه فى وقت قريب جداً سيتخلص المواطن من هذه البيروقراطية وذلك في ظل تطبيق القانون.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. القضاء علي البيروقراطية هو حل واحد ميكانة جميع مؤسسات الدولة وتشتغل بالحاسب الالي عن طريق الرقم القومي في كل شئ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.