وزير الكهرباء: بشرى سارة للمواطنين هذا الصيف
وزير الكهرباء

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، أن وزارة الكهرباء تعمل حالياً على قدم وساق من أجل الانتهاء من افتتاح محطات توليد الكهرباء التي تقوم الوزارة بإنشائها حالياً قبل حلول شهر رمضان القادم، وذلك لتوفير الطلب المتزايد من الكهرباء من جانب المواطنين وخصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد وزير الكهرباء أنه تم إضافة 6000 ميجا وات للشبكة الكهربائية هذا العام وبالتالي القضاء على العجز بين الانتاج والاستهلاك في الطاقة الكهربائية حيث أن العجز بين الانتاج والاستهلاك العام الماضي كان يبلغ حوالي 6000 ميجا وات وبما يعني أن صيف هذا العام سيكون إن شاء الله بلا أي انقطاعات للتيار الكهربائي.

واضاف وزير الكهرباء بأن الطلب على الطاقة الكهربائية سوف يزداد بصورة كبيرة الأعوام المقبلة وهذا سيشكل عبء كبير على وزارة الكهرباء ويتطلب العمل بشكل عاجل من أجل توفير احتياجات المواطنين والمصانع من الطاقة الكهربائية حيث ستصل الاحتياجات من الكهرباء إلى 27 ألف ميجا وات بزيادة 9000 ميجا وات في عام 2021.

وأشار شاكر إلى أن الحكومة ستقوم خلال ال5 سنوات المقبلة برفع الدعم عن الكهرباء حتي يمكن لوزارة الكهرباء مواجهة الطلب المتزايد للمواطنين والصناعة من الطاقة الكهربائية خلال السنوات المقبلة وحتى يمكن استكمال مشروعات الكهرباء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.