حماية المستهلك للمواطنين: ماتشتروش الطماطم اللي بـ 10 جنية واشتروا صلصة
غلاء أسعار الطماطم

صرح رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، أن أسعار الخضروات فى الأسواق حالياً غاية فى الغلاء حيث يبلغ سعر الكيلو الواحد من البامية 20 جنية، بينما وصلت أسعار الطماطم فى الأسواق إلى عشر جنيهات للكيلو، وبناء عليه فإنه يجب على المواطنين الإقتصاد فى شراء السلع الغذائية الغالية والإقتصاد فيها حتى ضبط الأسعار.

وأضاف “يعنى لو البامية غالية ماتكلوهاش كلوا بدالها بطاطس، ولو الطماطم غالية ماتشتروهاش وكلوا بدالها صلصة”، ليقاطعه أحد الحاضرين قائلاً “بس الصلصة بتعمل حرقان”.

وتابع رئيس حماية المستهلك، أن الجهاز قد قام بتنفيذ ما قام بيه نظيراه من أجهزة حماية المستهلك فى كلا من فرنسا وألمانيا وأمريكا خلال عامى 2012 وحتى 2014، بتطبيق أربع محاور رئيسية أهمها الإطار القانونى والنظر لإمكانيات الأجهزة الرقابية والتواصل الجيد بين منظمات المجتمع المدنى وأجهزة الإعلام.

واستطرد اللواء عاطف يعقوب، خلال الندوة التى ألقاها حول دور جهاز حماية المستهلك وطريقة عمله، أن الجهاز يطبق بكل حزم آليات المراقبة على الأسواق، بينما يتم العمل حالياً على إنشاء شبكة للإنذار المبكر.

وأكد أن الجهاز قد تابع المخالفات وقام بتحرير محاضر للمخالفين، والذين من بينهم شركات سيارات عالمية كانت قد أدخلت منتجات بعيوب كبيرة إلى الأسواق، وضبط عدد 2000 إعلان غير معروفى المصدر على القنوات التلفزيونية، وعلى الرغم من كثرة عدد الأقمار الصناعية تمت إحالة المخالفين للنيابة، والأمر بمنع بث تلك الأقمار التى تروج لمنتجات غير معلومة المصدر داخل الأسواق.

وناشد رئيس الجهاز المواطنون، بعدم الإنصياع وراء كل ما تعلنه وسائل الإعلام المجهولة وعدم شراء منتجات مجهولة المصدر دون سبق التأكد من هوية المنتج، وأضاف أنه يجرى العمل على تقنين أعمال ذوى المهن الحرفية “كالسباكين والنجارين والكهربائيين” وذلك للتمكن من محاسبتهم إذا ما نتجت عن أعمالهم داخل المنازل أخطاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كلام جميل جدا لابد من محاربة الغلاء بالاستغناء وتفعيل دورنا كمواطنين لمحاربة جشع التجار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.