أسرار التخلص من تساقط الشعر الكثيف في خطوات بسيطة جداً 
طرق التخلص من تساقط الشعر

تعاني الكثير من الفتيات من تساقط الشعر الكثيف، كما أن كمية الشعر التي تتساقط في الفرشاة بعد كل عملية تسريح قد ترعب الفتيات، و يبحث الكثير من الفتيات و السيدات عن أفضل الطرق الفعالة و السريعة للحد من تساقط الشعر السريع، و قد يلجأ الكثير منهن إلى العلاج الكيميائي الذي يمنع تساقط الشعر لكن في المقابل يضعفه و يؤدي إلى تقصفه.

أكد العديد من أطباء الصحة و الجمال أن أفضل الطرق لعلاج تساقط الشعر هي الطرق الطبيعية و تتمثل في أسالسب التعامل مع الشعر، و الحد من الطرق و الأسباب التي تؤدي لتساقطه، و فيما يلي خطوات بسيطة و سهلة للتخلص من تساقط الشعر الكثيف، حيث يرجع تساقط الشعر لأساليب التغذية و التصفيف و عدة عوامل أخرى.

طرق حماية الشعر من التساقط:

التغذية:

الحرص عى تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات و أحماض الأوميغا 3 و فيتامين B و البروتين و الحديد، فسوف يتوقف الشعر عن التساقط نهائياً بإدخال هذه العناصر للغذاء، كما أن الفيتامينات و المكملات الغذائية تساعد على تقوسة الشعر و تحد من تساقطه.

الحساسية:

تؤدي حساسية الجسم من بعض المواد إلى انخفاض تدفق الدم إلى الرأس و بالتالي انقباض الشعيرات الدموية و تساقطه، و للتخلص من هذه المشكلة يجب الذهاب إلى طبيب مختص و إجراء اختبار الحساسية.

الهرمونات:

قد يرجع تساقط الشعر إلى خلل في هرمونات الغدة الدرقية، فإذا شعرت بضعف في الشعر و تساقط كثيف يمكنك الذهاب للكشف عن الغدة الدرقية.

.مجففات الشعر:

يؤدي تعريض الشعر إلى الحرارة المباشرة باستمرتر إلى هشاشة الشعر و بالتالي ضعفه و تساقطه، فالتقليل من استخدام مجفف الشعر يؤدي للحفاظ عليه من التساقط، كما أن ضرورة وضع كريم على الشعر قبل استخدام المجفف يحميه من التعرض للحرارة المباشرة و بالتالي يقلل من تساقطه.

غسل الشعر:

يؤدي إهمال غسل الشعر جيداً إلى تراكم الزيوت الطبيعية في الشعر و بالتالي سد مسام الجلد، مما يؤدي إلى ضعف الشعر و بالتالي تساقطه، لذلك يجب غسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر.

تابع أيضا:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.