ابتعد عن تناول هذه الأعشاب لأنها تسبب تليف الكبد
أعشاب ضارة بالكبد

الافراط في تناول أي شىء يضر جداً بصحة الانسان حتى لو أن هذا الشيء الذي يتم تناوله يتضمن العديد من الفوائد الصحية الهامة، وخير مثال على ذلك النباتات والأعشاب حيث أنه على الرغم من أن لهما فوائد صحية عديدة لجسم الانسان إلا أنه ينبغي عدم الإكثار من تناول بعضها وذلك لأنه يكون له تأثير ضار جداً على صحة الكبد وإصابته بالتليف لا قدر الله وهذه الأعشاب هي :-

1- الشاى الأخضر: على الرغم من طعمه اللذيذ والمنعش وأهميته الكبيرة في الوقاية من الإصابة بالسرطان إلا أن تناوله بكميات كبيرة تؤدي في النهاية إلى الإصابة بتليف الكبد وذلك لأن مضادات الأكسدة الموجود به تعمل على استنزاف بعض الجزيئات في الخلايا الوقائية مثل خلايا الجوتاثيون وبمايؤدي في النهاية إلى إصابة الكبد.

2- عشبة السنفيتون: عشبة شاي السنفيتون عشبة خطيرة جداً حيث أنها تحتوي على مواد سامة تضر الكبد ويمكن أن تقتله وممنوع تداول هذه العشبة في الولايات المتحدة الأمريكية.

3- عشبة الكافا أو الفلفل المسكر: وعبارة عن عشبة مهدئة تستخدم في علاج الأرق والقلق الذي يصيب الإنسان وهذه العشبة الإكثار من تناولها تؤدي إلى الإصابة بتليف الكبد ومحظور استخدامها في ألمانيا وسويسرا وفرنسا وكندا وبريطانيا.

4- عشبة القنسوة أو خانق الدب: وهى عبارة عن عشبة صينية ذات أنواع واشكال متعددة وتستخدم في علاج القلق والتوتر والأرق وينصح الأطباء بعدم تناول هذه العشبة لأنها تعمل على تلف الكبد.

5- البلوط :شجرة البلوط من الأشجار المعروفة للكثير من الناس وتستخدم في علاج طفح الجلد وسرطان الجلد إلا أنه وعلى الرغم من هذه الفوائد المذهلة فإنه يؤذي الكبد جداً ويعمل على الإصابة بمرض تليف الكبد بسرعة كبيرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.